الأخبار

البداية من كربلاء، الحكومة ترفد مدارس البلاد بمليون سبورة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

استقبل المدير العام للتربية بمحافظة كربلاء المقدسة، عباس عودة السلطاني، اليوم السبت، مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم، عدنان السراج، والوفد المرافق له، ضمن زيارة حكومية تم الشروع من خلالها بمبادرة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، للقطاع التربوي ورفده لمدارسها بمليون سبورة ومقاعد دراسية ستوزع على المديريات العامة في عموم العراق.
واثنى الاستاذ السلطاني خلال اللقاء، الذي جرى في قسم الادارة والتجهيزات، على المبادرة التي ستسهم في سد احتياج مدارس العراق، عادّاً إياها خطوة اخرى ضمن الخطوات الداعمة للقطاع التربوي لما لهذا القطاع من أهمية في الإرتقاء بالجانب التعليمي.
من جهته وبعد الشروع بعملية تجهيز 1000 سبورة، قدم مستشار رئيس الوزارء في تصريح لشبكة الإعلام العراقي وعدد من القنوات الفضائية التي حضرت، شكره للقائمين على القطاع التربوي والتعليمي في المحافظة وسعيهم للارتقاء به.
وأعلن أن اختيار كربلاء كنقطة شروع للمبادرة جاء لما تمثله المحافظة من أهمية، مثنياً كذلك على الدور الداعم للعتبة الحسينية المقدسة التي قدمت من جهتها 3000 سبورة، خصصت 1000 منها لكربلاء فيما ستتقاسم النجف والمثنى العدد المتبقي.
وفي ذات السياق أثنى الوكيل الفني والإداري لوزارة التربية، حسين صبري اللامي، على الدعم اللافت لرئيس الوزراء للقطاع التربوي ضمن عدد من الإجراءات الحكومية ومن بينها مدارس القرض الصيني الخاص بالأبنية المدرسية التي جرى إكمال عدد منها.
هذا وأكد مدير قسم الادارة والتجهيزات، عبد الحسين عبد عون، دعم وزارة التربية للمحافظة ب 1850 سبورة فضلاً عن شراء قرابة ال 1000 سبورة ضمن خطة المشتريات لسنة 2023 فضلاً عن المشتريات الأخرى من مقاعد مدرسية ومستلزمات مكتبية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا