الأخبار

الاعلان عن حصيلة باعداد الزائرين ونجاح الخطة الامنية والخدمية لزيارة الامام العسكري

الهدى – سامراء المقدسة ..

أعلنت العتبة العسكرية المقدسة، اليوم الاثنين، عن حصيلة أعداد الزائرين الوافدين من داخل البلاد ومن الخارج لاحياء زيارة المرقد الشريف بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام).
وذكر بيان للعتبة المقدسة، أن “المرقد الشريف للإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة استقبل أكثر من (3 ملايين) زائر لإحياء الفاجعة العسكرية”.
وتابع بأن “الزائرين أدوا على مدى أيام متتالية عزاءهم وفعالياتهم الدينية والشعائر المباركة بذكرى الفاجعة الدامية لاستشهاد الإمام العسكري (عليه السلام)”.
وأضافت بأن “أقسام وشعب العتبة المطهرة استنفرت خدماتها خلال هذه المناسبة؛ لتقديم ما يلزم للزائرين الذين وفدوا من مختلف المدن والمحافظات العراقية فضلاً عن زائرين عرب وأجانب”.
وأعلنت العتبة العسكرية في وقت سابق، أن أكثر من (850 موكباً) عزائياً وخدمياً قدمت لإحياء العزاء الأليم وتقديم الخدمات لزائري مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام).
هذا وتشير المصادر الى ان خطة زيارة الإمام الحسن العسكري عليه السَّلام، في ذكرى استشهاده، تكللت بالنجاح على الصعيدين الأمني والخدمي، بما حقق انسيابية في حركة الزائرين الوافدين إلى سامراء.
وأعلنت العتبة العسكرية المقدسة، أمس الأحد (24 أيلول 2023)، أن الزيارة جرت بانسيابية عالية، في حين أكدت قيادة عمليات سامراء، نجاح خطة الزيارة.
وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن علي مثجل المالكي في مؤتمر صحفي، إن “خطة زيارة هذا العام نجحت بتكاتف الصنوف الأمنية كافة من الجيش والشرطة والحــشد الشعبي”.
وأضاف أن “الخطة شملت المرقد الشريف للإمامين العسكريين (عليهما السلام) وكذلك مرقد سيد محمد عليه السلام، وشاركت فيها هيئة الحج والعمرة كذلك بـ 150 عجلة لتسهيل حركة الزائرين، فضلاً عن تنفيذ خطة خدمية من قبل محافظة صلاح الدين”.
من جهته قال رئيس قسم الشؤون الدينية والفكرية في العتبة العسكرية محمد الخالدي إن “الزيارة جرت بانسيابية عالية من قبل القائمين على شؤون العتبة، بالتعاون مع القوات الأمنية والمواكب الخدمية”.
وأضاف أن “عدد المواكب التي شاركت في الزيارة بلغ تقريبا 850 موكب على مدار الأيام الماضية وإلى الآن تقدم الخدمات للزائرين”.
وأحيا المؤمنون من شيعة أهل البيت (عليهم السلام)، يوم امس الأحد، الموافق للثامن من شهر ربيع الأول الجاري، ذكرى الفاجعة العسكرية الأليمة، فيما شهدت مدينة سامراء المقدسة توافداً مليونياً لإحياء المناسبة العظيمة عند المرقد الشريف للإمامين العسكريين (عليهما السلام).

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا