الأخبار

بعد تحديده من قبل التعليم؛ جامعة كربلاء تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

الهدى – كربلاء المقدسة ..

باشرت الطواقم الاكاديمية في جامعة كربلاء عملها استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 – 2024.
واكد رئيس الجامعة، الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي، على اهمية توفير بيئة اكاديمية مميزة تسهم في تحقيق التفوق العلمي.
واشار السعيدي، الى ان الجامعة بطواقمها تبذل ما بوسعها للنهوض بالواقع العلمي، مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، فضلا عن السعي لإدخال الاساليب الحديثة بما يلائم متطلبات التطور والنهوض.
يشار الى ان كليات الجامعة فتحت ابوابها امام الطلبة لأداء امتحانات الدور الثاني، وسط اجواء علمية حرصت على توفيرها الملاكات الاكاديمية.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أكد، يوم أمس الثلاثاء، انطلاق العام الدراسي الجديد في السابع عشر من أيلول الحالي.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر العبودي، في تصريح صحفي، إن “وزارة التعليم العالي انهت استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد في السابع عشر من أيلول الجاري للكوادر التدريسية والطلبة في الجامعات العراقية كافة”.
وأضاف أن “العام الدراسي الجديد سترافقه مبادرات ومؤتمرات داعمة للعملية التعليمية في الجامعات العراقية ضمن جهود تطوير واقع التعليم العالي وزيادة وتعزيز رصانته وإقامة الإصلاحات لرفع جودته والارتقاء بواقعه تطبيقاً لتعهدات البرنامج الحكومي الذي اطلقه رئيس الوزراء ويشرف على تطبيقه في المجال المتعلق بعمل الوزارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي”.
وتابع أن “وزير التعليم العالي يجري جولات تفقدية مستمرة على مشاريع البنى التحتية والقاعات الدراسية في الجامعات لمتابعة مسار تنفيذ المشاريع والقاعات على وفق مؤشرات الحاجة الى توسيع طاقة البيئة الجامعية من أجل استيعاب الاقبال المتزايد على التعليم الجامعي وأكد جاهزية الجامعات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا