الأخبار

كشّافة أبناء القرآن تختتم دورتها الصيفية في كربلاء

الهدى – خاص ..

اختتمت كشافة أبناء القرآنن يوم الاحد الماضي، دورتها الصيفية التي استمرت لمدة ثلاثة ايام في جامع الامام موسى الكاظم عليه السلام في منطقة الجمعية بمدينة كربلاء المقدسة.
وتضمنت الدورة التي اقيمت لطلبة الدراسة المتوسطة محفل قرآني ودرس تنموي تحت عنوان “وسّع دائرة طموحك”، ودرس أخلاقي بعنوان “كيف تغير عاداتك السيئة”.
كما شهدت الدورة اقامة الحلقات النقاشية الثقافية الهادفة والتي تم فيها تناول موضوع “الالكترونيات بين الإيجابيات والسلبيات”، فضلا عن اقامة المسابقات وطرح الأسئلة الثقافية المتنوعة.
هذا ولاقت الدورة على مدى ثلاثة ايام تفاعلاً جيداً من قبل الطلبة المشاركين، والذين بدورهم أعربوا عن فرحهم بها ومساهمتها بتنمية قابلياتهم الذهنية والفكرية والثقافية.
ونوهت إدارة الكشافة إلى أنها تعقد الدورات الكشفية بين فترة واخرى للناشئة من أجل بناء جيل مؤمن مثقف بثقافة السماء، ثقافة النبي الاكرم وأهل بيته الاطهار “صلوات الله عليهم أجمعين” في زمنٍ تسود فيه الثقافات المنحطّة والوضيعة.
وكانت كشافة أبناء القرآن قد أطلقت، يوم الجمعة الماضي، دورتها الصيفية لطلبة المرحة المتوسطة في جامع الامام موسى الكاظم عليه السلام بمنطقة الجمعية في مدينة كربلاء المقدسة.
وشهد الدورة في أولى فقراتها تقديم درس في التنمية البشرية، وكذلك درس عقائدي وحلقات نقاشية، فضلا عن تقديم عرض فيديوي هادف.
ويحاضر في الدورة، التي لاقت ترحيبا وتفاعلا كبيرا مع فقراتها المتنوعة من قبل الطلبة المشاركين كل من الاساتذة (محمد العلوي، ورضا يونس ، واحمد المطيري وعلي حسين، وكرار المدني).

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا