الأخبار

العراق يوافق على زيادة أبواب الدخول والخروج في المعابر خلال زيارتي عاشوراء والاربعين

الهدى – متابعات ..

أفاد قائد حرس الحدود الإيراني في محافظة إيلام، العقيد فرج رستمي، يوم الأربعاء، أن حرس الحدود العراقي وافق على زيادة عدد أبواب الدخول والخروج في معبر مهران الحدودي من أجل مراسم زيارة الأربعين.
ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية الرسمية عن رستمي قوله، إنه سيزداد عدد أبواب الدخول والخروج في المعابر العراقية في المراسم، مضيفا بالقول: “لدينا تفاعل و تعاون جيد جدا مع الجانب العراقي لتسهيل حركة الزوار”.
وتابع رستمي ان “أحد هواجسنا بالنسبة لهذه المراسم هو وصول مركبات الإغاثة إلى الأراضي العراقية خلال الأربعين، وتم الاتفاق على السماح بحركة مركبات الإنقاذ حتى عمق 50 كم في الأراضي العراقية”.
وأكد أن “الوضع على الحدود الايرانية والعراقية في المحافظة جيد جدا وليس لدينا أي مشكلة أمنية على الحدود”.
وكان وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري قد اعلن، الاثنين الماضي، عن رفد منفذ زرباطية بحاسبات إضافية لاستيعاب أعداد الزائرين الإيرانيين خلال زيارتَيْ عاشوراء والأربعينية.
وقال الشمري خلال زيارته للمنفذ الحدودي “تابعنا الإجراءات والاستعدادات الخاصة باستقبال الزائرين الإيرانيين خلال زيارتَيْ عاشوراء والأربعينية”، مبيناً أن “هناك عملاً حقيقياً، وسيتم رفع جميع الاحتياجات إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لاستكمالها”.
وأضاف أن “قسماً من هذه الاحتياجات ستنجزها الحكومة المحلية بالمحافظة”، مشراً إلى، أنه “ستتم إضافة حاسبات لغرض استيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين الإيرانيين”.
ويحيي المسلمون ذكرى الزيارة الاربعينية بعد أربعين يوماً على عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين مع أهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) في واقعة الطف الاليمة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا