الأخبار

استعدادت مبكرة في منفذ زرباطية الحدودي لاستقبال زائري الاربعين

الهدى – واسط ..

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، اليوم الاثنين، عن بدء الاستعدادات في منفذ زرباطية بشأن زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقال الوائلي، في تصريح صحفي، إن “هيئة المنافذ الحدودية تستمر بأداء مهامها المهمة والحيوية، فبعد التنسيق مع الدوائر العاملة كافة في تفويج الحجاج لضمان انسيابية الإجراءات في المطارات ومنفذ عرعر الحدودي، زرنا برفقة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومحافظ واسط محمد جميل المياحي ومدير عام الجوازات منفذ زرباطية الحدودي؛ استعداداً للزيارة الأربعينية”.
وأضاف أن “الاستعدادات في منفذ زرباطية بشأن الزيارة بدأت؛ لكون 60 بالمئة من الزائرين يدخلون عبر هذا المنفذ”، مشيراً إلى، أن “وزير الداخلية تفقد المنفذ للإشراف على استعدادات كوادر الوزارة من جوازات وشرطة الجمارك وشعب الاستخبارات”.
ولفت الوائلي الى أن “وزارة الداخلية وهيئة المنافذ استنفرتا الاستعدادات المبكرة لضمان انسيابية دخول الزائرين”.
وقدم رئيس هيئة المنافذ الحدودية عرض مفصل عن دور كل دائرة ومدى التنسيق العالي بين الاجهزة الامنية وادارة المنفذ حيث تسري الاجراءات بانسيابية عاليه مقترنة بعمليات تفتيش وتدقيق للوافدين.
وكان وزير الداخلية العراقي قد زار ايران مؤخرا لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية، وأهم القضايا المتعلقة بتسهيل زيارة الأربعين، والتنسيق اللازم في هذا الصدد.
وركزت مباحثات وزير الداخلية العراقي مع نظيره الايراني، على بحث وإنجاز الاتفاقات السابقة في مجالات تسهيل إرسال زوار الأربعين على أفضل نحو ممكن وإصدار جوازات سفر خاصة بالأربعين وكيفية تجهيز ونقل المواكب الإيرانية إلى العراق، والمسائل الجمركية، ونقل الزوار بالحافلات الإيرانية إلى أول مدينة حدودية في العراق وتوفير المرافق الأساسية للزوار في المناطق الحدودية للبلدين وزيادة بوابات جوازات السفر في العراق لتسريع حركة الزوار.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا