الأخبار

استهداف المسلمين الشيعة يعود الى الواجهة في باكستان

الهدى – وكالات ..

في جريمة جديدة خلال خمسة أيام، اقدمت الجماعات التكفيرية على اتكاب جريمة بحق الشيعة المسلمين في باكستان، حيث قتلت شيعيا مع نجله بصورة وحشية في عملية ارهابية جديدة بمدينة كراتشي الباكستانية.
وبعد حادثة ارهابية حصلت في بلدة “باراجنار” الباكستانية، عاد استهداف المسلمين الشيعة مرة أخرى، في مدينة كراتشي، وهذه المرة الأب مع نجله راحا ضحية عملية ارهابية جبانة.
ووفقا لمصادر محلية في منطقة كورنغي بمدينة كراتشي الباكستانية، تعرض شاب وبعده بأيام وأبوه لوابل من الرصاص بصورة وحشية، ما أدی الى استشهادهما على الفور.
واحد الشهيدين هو “السيد صفدر شاه” احد قيادات شيعية، يسكن في كورنغي التابعة لمدينة كراتشي، والذي استُهدف من قبل ثلاثة ارهابيين مسلحين مجهولين، وكانت إصابته بليغة برصاص في رأسه، وتم نقله بواسطة اسعاف الى المستشفى، ولكن المحاولات لم تسفر عن شيء وفارق الحياة .
وكان ذلك قبل خمسة أيام فقط، حيث تم قتل السيد أظهر رضوي نجل السيد صفدر شاه في بلدة كورنغي بطريقة ذاتها، ووصفت الشرطة هذه الحادثة بأنه هجوم سطو وسرقة . والمسلحون استطاعوا ان يلوذوا بالفرار بعد ارتكاب الجريمة.
ويبدو ان الارهابيين التكفيريين نهجوا اسلوبا جديدا في قتل الشيعة، والسلطات الأمنية تصف الحادثة بهجوم سطو وسرقة، بدلا من عملية ارهابية يتعرض لها الشيعة الابرياء .
ووفقا لمصادر محلية فان السيد صفدر شاه هو عم السيد رضوان رضوي المسؤول في مجلس وحدة المسلمين في منطقة “كورنغي”.
واستنكر حزب مجلس وحدة المسلمين استهداف الشيعة وقتلهم، وطالب السلطات بتحقيق عاجل وشفاف حول هذه الجرائم المنظمة ضد الشيعة .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا