الأخبار

طلبة السادس اعدادي يتوجهون اليوم لاداء الامتحانات والتربية توضح حول الاسئلة

الهدى – متابعات

توجه صباح ،اليوم الاربعاء، نحو نصف مليون طالب وطالبة ببغداد والمحافظات لأداء الامتحانات الوزارية للمرحلة الاعدادية بدورها الاول للعام الدراسي الحالي (2021 – 2022).
وأعلنت وزارة التربية في وقت سابق عن تهيئة 3 آلاف و 620 مركزاً امتحانياً لإجراء امتحانات السادس الإعدادي الدور الأول، موزعة بين بغداد والمحافظات، كاشفة عن وضع خطة بالتنسيق بين خمس وزارات، فيما أشارت إلى تواصلها مع وزارة الكهرباء لضمان عدم قطع التيار عن المراكز الامتحانية .
من جهتها اعلنت وزارة الاتصالات عدم موافقتها على قطع خدمة الأنترنت خلال فترة الامتحانات .
وفي ذات السياق أصدرت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، بياناً قالت فيه، إن أسئلة امتحانات السادس الإعدادي جاءت من المنهج المقرر واتسمت بالوضوح.
وذكر بيان الوزارة الذي ورد لمجلة الهدى، أن “وزير التربية، علي حميد الدليمي برفقة مدير عام تربية الكرخ الثانية، قيس الكلابي، تفقد المراكز الامتحانية في جامعة النهرين، وذلك مع انطلاق امتحانات الصف السادس الإعدادي للعام الدراسي 2021 – 2022”.
وأضاف البيان، أن “الزيارة جاءت بهدف الوقوف على سير الامتحانات وحسن التعامل في مراكزها، والاطلاع على واقعها وإزالة العوائق بما يخدم مصالح الطلبة”.
وأشار البيان إلى أن “الوزير استمع لما أبداه الطلبة من ملحوظات، معربين عن ارتياحهم لإجراءات سير الامتحانات، ومؤكدين أن الاسئلة جميعها جاءت من المنهج المقرر واتسمت بالوضوح، فضلا عن عدم وجود أية عوائق تذكر”.
وأوضح، أن “الدليمي ثمّن جهود المراقبين والمشرفين على سير الامتحان وكذلك جميع الوزارات الساندة، لما بذلوه من جهود كبيرة في إنجاح العملية الامتحانية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا