الأخبار

كربلاء تحصد المراكز الثلاث الأولى في المسابقة الادبية الطلابية للشعر والخطابة بين مدارس العراق

الهدى – نينوى ..

حصدت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم السبت، ثلاث جوائز في المسابقة الأدبية الطلابية للشعر والخطابة التي تقيمها وزارة التربية في محافظة نينوى والتي اختتمت اليوم.
وحصل ضمن المرحلة المتوسطة الطالب جعفر هاشم جبار من ثانوية المتفوقين الاولى على المركز الاول في الخطابة، فيما حصل الطالب محمد علي حميد من متوسطة راية الاسلام على المركز الثاني.
و على مستوى الشعر كان المركز الثاني من نصيب الطالب محمد حسن حميد من ثانوية الذرى للمتميزين.
وفي تصريح للاستاذ كاظم الشويلي، مدير قسم النشاط المدرسي، قال ان هذه النتائج المتحققة تتوِج محافظة كربلاء المقدسة بالمركز الاول فرقياً بحساب مجموع النقاط.
وأكد الشويلي، أن هذا الانجاز جاء نتيجة للدعم الكبير من قبل المدير العام للتربية الاستاذ عباس عودة السلطاني ومتابعة المعاون الفني الاستاذ عقيل العامري وبجهود كبيرة من قبل مشرفيّ اللغة العربية الاستاذ عماد الدعمي والاستاذ نبيل نعمة.
من جهته بارك المدير العام للتربية في المحافظة، للوفد المشارك هذا الإنجاز الذي يضاف للنتائج المتميزة التي حققتها المديرية وطلبتها في المسابقات الوزارية السابقة.
تجدر الإشارة إلى ان المسابقة كانت بمشاركة ١٤ مديرية عامة، من مختلف محافظات العراق وبمشاركة ٣٨ متسابقاً.
وأقيمت في محافظة نينوى، تحت شعار (( جيل يكتب … حضارة تنهض))، برعاية وزارة التربية، المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي، المسابقة الأدبية السنوية لطلبة المرحلة الثانوية، ولمدة ثلاثة أيام متتالية من الإبداع الفني والثقافي المتبادل بين المديريات العامة للتربيات المشاركة.
واستعرض المكتب الإعلامي في وزارة التربية منهاج المهرجان الذي إزدان في اليوم الاول بفعاليات متنوعة وجانب من الشعر العراقي الحر ومعرض فني للرسوم والاعمال اليدوية، فيما تضمن اليوم الثاني فقرة الخطابة التي قدمها (٣٨) خطيبًا، ليُسدل الستار بإعلان نتائج الفائزين في المسابقة الأدبية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا