الأخبار

السعيدي يمثل وزير التعليم العالي في المؤتمر الاول للعلوم الهندسية في كربلاء

الهدى – كربلاء المقدسة ..

مثل رئيس جامعة كربلاء، الاستاذ الدكتور باسم نايل خليل السعيدي، اليوم الاربعاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في المؤتمر العلمي الدولي الاول للعلوم الهندسية الذي نظمته كلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء.
وقال السعيدي: إن” وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنجزت من خلال منصتها الالكترونية الخاصة بالبحوث التطبيقية قرابة الـ(٥٠) ألف مشروع يهدف إلى ربط المؤسسات كافة مع الجامعات ومراكز بحوثها العلمية وربط البيئة التنموية بالدراسات الجامعية القابلة للتطبيق في مختلف المجالات الخدمية”.
واضاف أن ” الوزارة اتخذت قرارات غير مسبوقة كانت محل إشارة وتقدير في منظمة اليونسكو ولا سيما قرارها باعتماد مسار بولونيا وتهيئة متطلباته حتى تتمكن جامعاتنا من مواكبة المتغيرات التي تقتضي تحولاً مدروسا على مستوى التفاعل وأساليب التعليم والتعلم”.
وجاء انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الاول للعلوم الهندسية والمؤتمر العلمي الدولي الرابع للعلوم الجيوتقنية في جامعة وارث الانبياء، برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون الجمعية العلمية الجيوتقنية وجامعة بيتر العظيم سانت بطرسبورغ البولتكنك الروسية، ويهدف المؤتمر إلى تلاقح الافكار وتعضيد جهود البحث العلمي.
وشارك في المؤتمر (١٦٦) باحثا من داخل وخارج العراق، عالجت بحوثهم موضوعات مختلفة ضمن محاور المؤتمر التي تنوعت بين الهندسة المدنية والميكانيكية وهندسة النفط والهندسة الجيوتقنية وهندسة الطرق والجسور والموارد المائية.
واوضح القائمون على المؤتمر أن البحوث المشاركة ستنشر في مجموعة من دور النشر المفهرسة ضمن المستوعبات العالمية.
وحضر فعاليات المؤتمر رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم نايل خليل السعيدي ممثلا عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وشخصيات رسمية واكاديمية من داخل وخارج العراق، فضلا عن الباحثين وطلبة كلية الهندسة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا