الأخبار

علماء الشيعة في أوروبا يطلقون برنامجاً لدعم الشباب المقبلين على الزواج

الهدى – وكالات ..

أعلنَ مجلس علماء الشيعة في أوربا، عن برنامج خاص ينطلق في شهر حزيران المقبل، لدعم الشباب المقبلين على الزواج واختيار شريكة حياتهم، في تأكيد منه على دعم المجتمعات الشيعية ونموّها في القارة الأوربية.
وقال المجلس في بيان صدر عنه: إنّ “جهوداً كبيرة يبذلها مجلس علماء الشيعة في سبيل تسهيل أمور الزواج للشباب والشابات المقيمين في أنحاء القارة الأوربية”.
وتابع بأنّ “الدعم المادي والمعنوي سينطلق عبر برنامج خاص بالزواج الجماعي، سيقام في التاسع من شهر حزيران القادم، وسيكون متاحاً لجميع الشباب والشابات في أوربا”.
وأشار إلى أن “البرنامج يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم الشباب المقبلين على الزواج واختيار الزوجة الصالحة لكل شاب شيعي لتكون شريكة حياته المستقبلية”.
كما أكّد بأنّ “مثل هذا البرنامج سيسهم في صناعة زيجات ناجحة في المستقبل، ويزيد من النمو والتواجد الشيعي بعد تكوين العائلات الجديدة مستقبلاً”.
ولفت إلى أنّ “مثل هذه المبادرات تنطلق من وصايا النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (عليهم السلام)، والتي تدعو إلى تسهيل الزواج بين المؤمنين والمؤمنات وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم لعقد مثل هذا الرباط المقدّس”.
من جهتهم اعتبر ناشطون شيعة هذه الخطوة “مهمة جداً في زيادة النمو الشيعي داخل البلدان الأوربية، خصوصاً وأن المسلمين الشيعة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) تزداد أعدادهم يوماً بعد آخر”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا