الأخبار

جيش الاحتلال يواصل اقتحام مجمع الشفاء الطبي ويقتل ويعتقل المئات في داخله بغزة

الهدى – وكالات ..

افاد مصدر طبي فلسطيني من داخل مستشفى الشفاء، بأن العدو الاسرائيلي أحرق جميع طوابق مبنى الجراحات التخصصية ومخازن الأدوية.
واشار المصدر الى ان العدو فجر البوابة الرئيسة لمبنى الطوارئ في مجمع الشفاء ونفذ إعدامات ميدانية في أروقة المستشفى.
الى ذلك وثّق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان، إفادات بشأن استخدام القوات الإسرائيلية مدنيين من المرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي كدروع بشرية.
وأوضح المرصد ان زوجة ممرض أفادت بأنها شاهدت استخدام زوجها كدرع بشري من أجل فتح أبواب أقسام بمجمع الشفاء، ولا تعلم مصيره حتى اليوم.
وأبدى المرصد الأورومتوسطي قلقه العميق إزاء الوضع في مجمع الشفاء الطبي والمخاطر الماثلة أمام المرضى والصحيون والنازحون بداخله.
وأكد المرصد ضرورة حماية المنشآت الطبية والأشخاص المدنيين وتحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف جريمة الإبادة الجماعية بغزة.
ولفت ايضا الى ان العدو اعتقل نحو 400 شخصًا من الفلسطينيين، بمن في ذلك نازحين وطواقم طبية وصحافيين، وأجبرهم على التعري الكامل، وعرَّضهم للتعذيب خلال التحقيق الميداني، قبل أن يُلبسهم لاحقًا ملابس بيضاء رقيقة وينقل أكثر من نصفهم تحت التهديد وبطرق حاطة من الكرامة في شاحنات وآليات عسكرية باتّجاه مراكز اعتقال إسرائيلية.
بدوره قال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت أكثر من 100 شخص داخل مجمع الشفاء الطبي.
وأضاف الثوابتة في تصريحات صحفية، في وقت مبكر من اليوم السبت، إن قوات الاحتلال أعدمت بعض الكوادر الطبية داخل المجمع.
وتابع أن 4 مرضى توفوا داخل المنشأة الصحية الأكبر في قطاع غزة نتيجة منع الجيش الإسرائيلي علاجهم، ووصف الوضع داخل المجمع بالمأساوي.
هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي اقتحامه وحصاره لمجمع الشفاء لليوم السادس، وفي وقت سابق اعتقلت القوات المقتحمة مئات النازحين وعددا من أفراد الطواقم الطبية داخل المجمع.
وكانت وزارة الصحة في غزة قالت إن قوات الاحتلال احتجزت أمس الجمعة نحو 240 من المرضى ومرافقيهم و10 من الكوادر الصحية داخل المستشفى.
كما قالت الوزارة إن الاحتلال قصف مباني عدة وأحرق قسم الشرايين في مجمع الشفاء الطبي.
وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال كان يطلب من المحاصرين في المستشفى تسليم أنفسهم وسط إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا