الأخبار

تنسيقية قدسية كربلاء تطالب الحكومة المحلية باتخاذ موقف حازم من اقامة بطولة نسوية لكرة القدم

الهدى – خاص – كربلاء المقدسة ..

أقامت اللجان التنسيقية لمشروع قدسية كربلاء، يوم أمس الخميس، وقفة استنكارية لما يحدث من انتهاك لقدسية كربلاء وذلك من خلال ما يقام من بطولة لكرة القدم الخاصة بالنساء في مدينة كربلاء، وما يصاحبها من نشر للسفور والتبرج.
وفي بيان تلاه السيد مهدي الاعرجي خلال الوقفة قال: ان هذا العمل يمثل تعدٍ على الحدود وتجاوز على القيم الدينية والأعراف الإجتماعية ومخالفة واضحة لشرع الله وقانون قدسية كربلاء.
وأضاف البيان انه “في الوقت نفسه يطالب المستنكرون الحكومة المحلية باتخاذ موقف واضح تجاه ما يحدث ومحاسبة المقصرين، كما طالبوا بعض أعضاء مجلس المحافظة الذين كانوا حاضرين في البطولة ببيان موقفه مما يحدث وهل أنه داعم لمثل ذلك ويرضى به أم ماذا؟”.
كما وجه المشاركون في الوقفة الاستنكارية رسالتهم للقائمين على هذه النشاطات من اتحاد كرة القدم في كربلاء وبعض المؤسسات والجامعات الأهلية، مطالبين إياهم بتقديم اعتذارهم لجماهير كربلاء المؤمنة وان لا يشتركوا بنشاطات تسيئ لقدسية كربلاء وتخالف اعرافها الدينية والإجتماعية والعشائرية.
وكانت اللجنة التنسيقية لمشروع قدسية كربلاء قد دعت يوم أمس الغيارى المؤمنين من أهالي كربلاء المقدسة، للمشاركة في الوقفة الاستنكارية التي اقيمت مساء أمس الخميس، في تمام الساعة 10 مساءاً في جامع أهل البيت ع – نهاية حي العامل، لرفض كل الممارسات والفعاليات التي تهدف الى نشر الانحلال و التفاهة وهدم المجتمع
خصوصاً ما جرى في الآونة الأخيرة من مباريات كرة القدم الخاصة بالنساء.
وأكدت ان هذا الفعل مرفوض ومستهجن ولا يقبله الشرع ولا العرف ولا الذوق الرفيع الذي يحمله أبناء هذه المدينة المقدسة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا