الأخبار

العمليات المشتركة تكشف نتائج عمليات “الوعد الحق الثانية” في الأنبار

الهدى – متابعات ..

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، عن نتائج عمليات “الوعد الحق الثانية” التي انطلقت مؤخرا في محافظة الأنبار.
وقال المتحدث باسم العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، ان “عملية “وعد الحق الثانية” جاءت بناء على توجيه من القائد العام للقوات المسلحة، لافتا الى انها استهدفت المناطق الغربية من البلاد التي بدأت عصابات داعش الارهابية بالمحاولة التواجد فيها، حيث اشتركت بالعملية كلاً من قيادات عمليات كربلاء والانبار والجزيرة”.
وبين الخفاجي، ان “العملية واجهت صعوبة جغرافية كبيرة جدا بسبب ان المناطق التي شملتها العملية لم تصلها القوات الامنية في سابق، لذلك تم اشراك قوات النخبة من وزارات الدفاع والداخلية وجهاز مكافحة الارهاب، حيث اشتركت القوات الخاصة والفرقة المدرعة 9 من وزارة الدفاع ووقوات الرد السريع من وزارة الداخلية وقوات جهاز مكافحة الارهاب، وقوات الحشد الشعبي”.
ولفت الخفاجي الى انه “وقبل انطلاق العملية كانت هنالك سلسلة من الضربات الجوية وتكثيف الجهد الاستخباري وتمكنا خلال العملية تحقيق نتائج مهمة من خلال الوصول الى مناطق جديدة والاستيلاء على الاسلحة والمعدات وصول القوات الأمنية الى الحدود الدولية (سوريا والاردن والسعودية)”، منوهاً الى ان “القوات الامنية لم تتكبد أي خسائر تذكر خلال تلك العملية”.
وكانت عمليات وعد الحق الثانية لتطهير الصحراء الغربية لمحافظة الأنبار أنطلقت الأحد الماضي واستمرت يومين بمشاركة قوات مشتركة من الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية بإسناد من قيادة القوة الجوية وطيران الجيش.
وقال الحشد الشعبي ان العملية هي الأكبر في الصحراء الغربية وهدفها إجهاض “المخططات الإرهابية” في الأنبار.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا