الأخبار

في جامعة كربلاء؛ ورشة حول تعاطي المخدرات وندوة عن اضرار التدخين

الهدى – جامعة كربلاء ..

نظمت كلية الصيدلة في جامعة كربلاء المقدسة، ورشة عمل عن ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب، مستهدفة طلبة المرحلة الرابعة في كلية الصيدلة.
وتهدف الورشة التي حاضر فيها الاستاذ الدكتور وفاء فوزي ابراهيم الى رفع مستوى الوعي بين الطلبة من مخاطر واضرار المخدرات.
وتناولت الورشة العوامل التي تؤدي إلى انتشار ظاهر تعاطي المخدرات أو الإدمان عليها لا سيما بين المراهقين والشباب، كما تناولت التغيرات النفسية والصحية والاجتماعية التي تظهر على الأشخاص المتعاطين وبيان أهمية العلاج المبكر ودوره الفعال في التقليل من التأثيرات السلبية للمخدرات.
وأوصت الورشة في الختام، بضرورة أن تواصل المؤسسات التعليمية تعاونها مع الجهات الصحية وغيرها لتعزيز جهود مكافحة ظاهرة تعاطي المخدرات.
من جهته نظم قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة بغداد ندوة علمية عن الاضرار الصحية والاجتماعية للتدخين .
وبين احد المحاضرين في الندوة بانها تهدف إلى توعية الطلبة بأضرار التدخين والآثار المترتبة عليه اقتصاديا وصحيا واجتماعيا وبيئيا.
وبين المحاضرون أن تعاطي التبغ في الغالب يؤدي إلى الإصابة بأمراض تؤثر على القلب، والكبد، والرئتين؛ كون التدخين يعد أحد عوامل الخطر الرئيسية للنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن.
هذا وتضمنت الندوة محاور عن أضرار التدخين الإلكتروني وكذلك تأثير التدخين السلبي على غير المدخنين في نفس المكان فضلاً عن توضيح التأثير على الأسنان.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا