الأخبار

مرصد لحقوق الانسان يوضح حالات دهس ارتكبتها دبابات اسرائيلية بحق عشرات الفلسطينيين

الهدى – وكالات ..

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الاحد، ان الدبابات “الإسرائيلية” دهست بشكل متعمّد عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة وهم أحياء.
واوضح المرصد في بيان له صدر اليوم، “وثقنا قتل جيش الاحتلال شابا فلسطينيا دهسا بشكل متعمّد في حي “الزيتون” بمدينة غزة يوم 29 فبراير المنصرم بعد اعتقاله وتقييد يديه”.
واضاف البيان كما “وثقنا دهس دبابة إسرائيلية لأسرة في كرفان إيواء وهم نائمون ما أدى لاستشهاد مواطن وابنته وإصابة 3 من أطفاله وزوجته بمدينة خان يونس في 23 يناير”.
وتابع المرصد في بيانه “وثقنا في وقت سابق دهس الدبابات والجرافات الإسرائيلية للنازحين داخل خيامهم بساحة مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا”، لافتا الى حصول “عملية دهس من قبل آليات العدو في ساحة مستشفى كمال عدوان، وراح ضحيتها عدد من الشهداء وسقوط عدد آخر من الجرحى والمصابين”.
ولفت المرصد الى انه “في 20 فبراير نجت أسرة فلسطينية بعدما داست جنازير دبابة إسرائيلية خيمة تقيم فيها على شاطئ بحر خان يونس بعملية مفاجئة”.
واشار المرصد الأورومتوسطي الى انه وثق ايضا تكرار حالات تدمير الآليات العسكرية للاحتلال ممتلكات مدنية، ولاسيما المركبات خلال عمليات توغلها البري في قطاع غزة.
من جانبه كشف المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، عن استشهاد 15 طفلا نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان.
واضاف القدرة في تصريح صحفي، “نخشى على حياة 6 أطفال يعانون من سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان نتيجة توقف المولد الكهربائي والأكسجين وضعف الامكانيات الطبية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا