الأخبار

المالية: بدأنا باطلاق تمويل موازنة 2024 ورواتب الموظفين مؤمنة بالكامل

الهدى – بغداد ..

أكدت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم الاثنين، البدء باطلاق تمويل الموازنة التشغيلية وقرب ارسال جداول موازنة 2024.
وقالت سامي خلال استضافتها في اللجنة المالية النيابية، ان إطلاق رواتب الموظفين في إقليم كردستان خلال الشهر الجاري مرهون بتقديم قوائم الأسماء واشترطنا التوطين لصرفها خلال الأشهر المقبلة.
وأكدت أن “رواتب الموظفين مؤمنة بالكامل لعام 2024 وبدأنا بإطلاق تمويل الموازنة التشغيلية”، مشيرة الى انه “قريباً سنرسل جداول موازنة 2024 إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليها وإرسالها إلى البرلمان”.
وناقشت في وقت سابق من اليوم الاثنين، اللجنة المالية النيابية، مع وزيرة المالية طيف سامي عدة ملفات أهمها تنفيذ موازنة الدولة وتوطين رواتب موظفي كردستان وأسباب تأخر اطلاق رواتب الموظفين وتمويل المشاريع.
وقالت مصادر صحفية، ان وزيرة المالية طيف سامي، وصلت الى مقر اجتماع اللجنة المالية النيابية في البرلمان، لمناقشة مستوى تنفيذ الموازنة العامة للدولة ايرادا وانفاقا.
وكان رئيس اللجنة المالية عطوان العطواني، قد اكد امس الاحد عزم اللجنة استضافة وزيرة المالية لمناقشة قرار المحكمة الاتحادية وطريقة توطين وإطلاق رواتب الموظفين في اقليم كردستان، فضلا عن أسباب تأخر اطلاق التخصيصات المالية ورواتب الموظفين وتمويل المشاريع، والتعديلات التي ستجرى على قانون الموازنة واسباب تأخر ارسال جداول الموازنة العامة إلى مجلس النواب.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا