الأخبار

النقل تخصص آلاف المركبات والحافلات ورحلات إضافية للقطارات لنقل زائري الشعبانية

الهدى – بغداد ..

مع التوقّعات الأولية بمشاركة أعداد مليونية من الزائرين بإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم في مدينة كربلاء المقدسة، أعلنت وزارة النقلن اليوم الخميس، عن تخصيص آلاف المركبات والحافلات ورحلات إضافية للقطارات؛ لنقل الزائرين.
وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي، في تصريح صحفي: إنّ “تشكيلات الوزارة استكملت خطتها لنقل الزائرين القاصدين مدينة كربلاء المقدسة بمناسبة إحياء ذكرى مولد الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)”.
وتابع بأن “الخطة ستكون بالتنسيق مع الحكومة المحلية والقوات الأمنية ومديريات المرور ضمن قواطع النقل الخاص”، مضيفاً بأن “الوزارة خصّصت آلاف المركبات والحافلات وزيادة عدد القطارات لنقل الزائرين”.
وأكد الصافي “استنفار الجهد الرقابي والإداري لتوفير آلاف العجلات المختلفة السعات ضمن محاور النقل الخاص في محافظات بغداد وبابل والنجف الأشرف”.
وأضاف أنَّ “الوزارة باشرت نشر مفارزها الجوالة ما بين القطع الداخلي والخارجي لمحور النجف لتنظيم عملية النقل الخاص التي سيتم تهيئتها أمام زائري مدينة كربلاء المقدسة”، مشيراً إلى “تخصيص قطارات إضافية لتأمين عملية إيصال الزائرين من المحافظات الجنوبية وبغداد إلى المدينة المقدسة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا