الأخبار

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر

الهدى – وكالات ..

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم السبت، استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية، مبينة ان ذلك يأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على الوطن.
وأوضحت القوات المسلحة اليمينة في بيان لها، صدر اليوم، أن القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية تدعى ( بولوكس “POLLUX”) في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة.
وأشار البيان إلى أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة، مؤكداً استمرار العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.
وتابع البيان، إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وبينت القوات المسلحة اليمنية انها لن تتردد في تنفيذ وتوسيع عملياتها العسكرية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على استمرار التضامنِ العمليِّ مع الشعب الفلسطيني.
وأول من أمس؛ أعلنت عن استهدافها السفينة البريطانية “ليكافيتوس” (LYCAVITOS) في خليج عدن بصواريخ بحرية مناسبة، مؤكدةً إصابتها بشكل مباشر.
وشددت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ على انها “لن تترددَ في تنفيذِ وتوسيعِ عملياتِها العسكريةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرارِ التضامنِ العمليِّ مع الشعبِ الفلسطيني”. هذا وتتواصل التظاهرات الشعبية في اليومن والتي تصدح بالنصرة لغزة، حيث خرجت يوم أمس كما في كلّ جمعة، مسيرة جماهيرية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات والمدن اليمنية، وحملت شعار “ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر”.
وأكد بيان المسيرات “المليونية” استمرار “المظاهرات والمسيرات والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية، الداعمة لفلسطين دون كلل أو ملل”.
وشدد البيان على “الجهوزية العالية لمواجهة التصعيد الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني، على كل المستويات السياسية والعسكرية”.
وجددت المسيرات الجماهيرية التأكيد على “دعم عمليات القوات اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، مباركا نجاح تلك العمليات وفشل العدو في مواجهتها”. وكان قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد أكد، يوم الخميس الماضي، في خطاب له، على أنّ الأعداء الأميركيين والبريطانيين يعترفون بتأثير جبهة اليمن في إسناد غزة على العدو الإسرائيلي واقتصاده.
وقال إنّ عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر وصل تأثيرها إلى منع حركة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، والتي تكاد تصل إلى نقطة الصفر، لافتاً إلى استمرار ارتفاع الأسعار في أسواق الكيان الإسرائيلي باطّراد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا