الأخبار

بالصور: الزائرون يواصلون زحفهم نحو الكاظمية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم

الهدى – الكاظمية المقدسة ..

يواصل الزائرون الزحف من جميع المحافظات نحو مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).
ومع اقتراب موعد الزيارة يواصل الزائرون من جميع المحافظات الوسطى والجنوبية السير على الاقدام ليلا ونهارا متوجهين نحو قباب الكاظمية المقدسة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)”.
ويتوافد الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء المناسبة التي توافق يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر رجب الأصب الجاري.
وقالت مصادر مطلعة في بغداد: إن “مدينة الكاظمية المقدسة فتحت ذراعيها لاستقبال ملايين الزائرين القادمين سيراً على الأقدام من مختلف المحافظات العراقية لإحياء ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام عند مرقده الشريف”.
وتابعت بأن “مدينة الكاظمية المقدسة شهدتْ أجواءً استثنائية عمّ فيها الحزن والعزاء، وصور الولاء والخدمة الخالصة”، مضيفة بأن “حشوداً من المواكب الحسينية لاستقبال الزائرين وتقديم مختلف الخدمات لهم، إلى جانب ما تقدّمه الدوائر الخدمية”.
وأوضحت المصادر بأن “حجم الخدمات المقدّمة ازداد عن الأعوام السابقة، وخصوصاً في هذه الزيارة المليونية التي توقّعت العتبة الكاظمية أن تشهد مشاركة عشرة ملايين زائرين لإحيائها”.
وذكرت بأن “الآلاف من الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها تواجدت لتأمين طرق مسير الزائرين نحو الكاظمية المقدسة، بعد أن دخلت الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام حيز التنفيذ”.
وأضافت بأن “العتبة الكاظميَّة المقدسة أكدت استعداداتها لتنفيذ الخطة الخاصة بالزيارة الرجبيَّة، بوضع الاستعدادات الأمنية والخدمية الخاصة لإحياء ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)”.
ويقصد ملايين المسلمين سنوياً مدينة الكاظمية المقدسة وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا