الأخبار

اتباع اهل البيت في انحاء العالم يحتفلون بميلاد الإمامين الباقر والهادي

الهدى – وكالات ..

أعربَ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم، اليوم السبت، عن سعادتهم الكبيرة بالذكرى العطرة لميلاد الإمامين الهمامين محمد الباقر وعلي الهادي (عليهما السلام) والتي توافق للأول والثاني من شهر رجب الأصب.
وشهدت العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وإيران وسوريا، توافداً حاشداً للزائرين؛ لإحياء المناسبتين العطرتين لميلاد الإمام محمد بن علي الباقر والإمام علي بن محمد الهادي (عليهما السلام).
كما أقامت العديد من الحسينيات والمراكز الشيعية في العالم؛ برامجها وفعالياتها الخاصة لإحياء المناسبتين العظيمتين؛ بمشاركة جموع حاشدة من أبناء الجاليات الشيعية.
وعبّر المحبون والموالون للعترة الطاهرة عن الفرح والسرور بهذه الذكرى العطرة، مؤكدين بأنّ ميلادي الإمامين الهمامين الباقر والهادي (عليهما السلام) تبعث البشرى إلى العالم أجمع وتعمّ معها الخيرات والبركات.
وأكّد المحبون في أحاديث متفرقة لهم بأنّ “إحياء ذكرى الأئمة الأطهار (عليهم السلام) والاحتفاء بمناسباتهم العظيمة هو إحياء لقيمهم ومبادئهم السامية والتأكيد على التمسّك بها؛ كونهم (عليهم السلام) يمثلون حجج الله تعالى وسفن النجاة”.
وأضافوا بأنّ “الإمامين العظيمين قدّما خلال حياتهما الشريفتين أعظم الدروس والعِبر؛ وكذلك التضحيات الجسام في سبيل حفظ الدين الإسلامي من الضياع والطمس على أيدي أعدائه”.
وأشاروا إلى أن “من بركات هاتين الولادتين حلولهما مع غرّة شهر البركات والطاعات شهر رجب الأصب الذي تنصبّ فيه الرحمات صبّاً من الله (سبحانه وتعالى) على عباده المؤمنين”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا