الأخبار

فعاليات متنوعة في ذكرى ولادة أم أبيها

الهدى – متابعات …

عمّت بشائر الفرح والسرور قلوب المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) بقدوم الذكرى العطرة لميلاد سيدة نساء العالمين الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، فيما شارك الشيعة الموالين هذه المناسبة العظيمة بالدعاء بتعجيل فرج المولى صاحب الزمان (عجّل الله تعالى فرج الشريف).
وعند الضريح الطاهر للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف، احتشدت العوائل الشيعية والزائرون القادمون من داخل العراق وخارجه لإحياء المناسبة العطرة.
وقالت مصادر مطلعة في المدينة: إن “المرقد العلوي المطهر شهد تعليق مظاهر الزينة والفرح بقدوم المناسبة العظيمة لميلاد السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابع بأن “المرقد الشريف شهد توافداً مستمراً للزائرينَ من داخل العراق وخارجه؛ لتقديم التهاني والتبريكات لحضرة أمير المؤمنين (عليه السلام) بهذه المناسبة العطرة”.
وعمّت الفرحة والسرور على قلوب أكثر من (1000 فتاة) عراقية ممن بلغن سن التكليف الشرعي، خلال الحفل البهيج الذي أقامته لهم العتبة العسكرية المقدسة؛ بمناسبة تتويجهم بتاج العفّة والكرامة.
وشهد المرقد المطهر للإمامين علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام) في مدينة سامراء، إقامة حفل تتويج الفتيات اللواتي أعربن عن سرورهن البالغ بمناسبة تكليفهن الشرعي.
وأفاد الموقع الرسمي للعتبة العسكرية المقدسة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “حفل تتويج الفتيات المباركات أقيم بالتزامن مع حلول الذكرى العطرة لولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابع بأن “الحفل الديني شهد تتويج أكثر من (1000 فتاة) ممّن بلغن سن التكليف الشرعي”، مضيفاً بأن “الحضور شمل مناطق مختلفة كجنوب محافظة بغداد وأقضية ونواحي محافظة ديالى وصلاح الدين وكركوك ومناطق أخرى”.
وأضاف بأن “الحفل تضمن فعاليات وفقرات عديدة بينها إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية التي تغنّت بذكرى ميلاد أم أبيها الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)؛ والتأكيد على عظمة ارتداء الحجاب للفتيات اللواتي يحرصن على اتباع التعاليم الفاطمية المقدسة”.
وأكدت العتبة المقدسة بأنها تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى “نشر السلوكيات الحسنة والتعريف بالتعاليم الإلهية لأهل البيت (عليهم السلام) الذينَ يحبون أن يروا شيعتهم بهذا الولاء والإيمان والإخلاص”.
ال ذلك قالت وسائل إعلامية، إن العاصمة الباكستانية إسلام آباد، شهدت افتتاح مسجد جديد للشيعة تشرّف بحمل اسم السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، فضلاً عن وضع حجر الأساس لإنشاء أكاديمية خاصة بإيواء الأطفال الأيتام.
وبحسب وسائل الإعلام، فقد جرى بمناسبة الولادة العطرة لسيدة نساء العالمين، افتتاح المسجد الجديد باسم السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وسط حضور علمائي وثقافي فضلاً عن مشاركة وفد من العتبة العباسية المطهرة.
وتابعت بأن “المؤمنين في المدينة استبشروا خيراً بوضع حجر الأساس للأكاديمية الزينبية لسكن الأطفال الأيتام والكائنة في إحدى القرى التابعة للعاصمة إسلام آباد”.
وأشارت إلى أن “افتتاح هذا المسجد سيزيد من رصيد إقامة وإحياء الشعائر العبادية والحسينية من قبل الشيعة الموالين في المدينة”.
كما نقلت وسائل الإعلام عن مسؤول وفد العتبة العباسية المقدسة الدكتور أفضل الشامي قوله: إن “الوفد شارك أفراح المحبين والموالين الشيعة في باكستان بافتتاح مسجد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ووضع حجر الأساس للأكاديمية الزينبية”.
وكانت العاصمة إسلام آباد قد شهدت قبل يومين، افتتاح فعاليات المهرجان النسوي الأول الذي أُقيم بمناسبة ولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتحت شعار (السيدة فاطمة ـ عليها السلام ـ قدوتنا).

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا