الأخبار

العتبات المقدسة في كربلاء والنجف تستقبل مواكب العزاء الفاطمي

الهدى – متابعات ..

تشهد العتبات المقدسة في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف، منذ يوم أمس السبت وحتى اليوم الاحد، استقبال مواكب العزاء التي قدمت لاحياء ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء سلام الله عليها بالرواية الثالثة.
وشهدت العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، توافد العديد من مواكب العزاء الفاطمي لأحياء ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثالثة.
و تضمن العزاء وفود العديد من المواكب العزائية التي جاءت من داخل محافظة كربلاء المقدسة وخارجها، وهذا عرف عزائي معتاد عليه منذ القدم .
وانطلقت حركة المواكب منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعات متأخرة من الليل لمواساة الامام ابي عبد الله الحسين وأخيه المولى ابي الفضل العباس (عليهما السلام) بهذا المصاب الا هو شهادة بضعة نبينا الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله) .
وكان دخول المواكب من باب قبلة مرقد المولى ابي الفضل العباس (عليه السلام) وبعد تقديم التعازي له يتوجهون لمرقد صاحب المصيبة والمعزي في مثل هذه الايام ابي عبد الله الحسين (عليه السلام) مرورا بساحة ما بين الحرمين الشريفين ويشاركهم جمع من الزائرين الكرام.
هذا وأحيت جموع حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه، عند مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) بالنجف الأشرف، اليوم الأحد، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة (عليها السلام)، وفقاً للرواية الثالثة والأخيرة.
وشهد المرقد العلوي المطهر على مدى أيام، استقبال حشود غفيرة من الزائرين القادمين لتعظيم المصيبة الرازية؛ فضلاً عن عدد كبير من المواكب الحسينية التي قدمت لإحياء المناسبة وتقديم الخدمات للمعزّين.
وقالت مصادر صحفية في المدينة: إنّ “مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) استقبل الحشود الكبيرة من الزائرين الذين قدموا لتقديم العزاء والمواساة له باستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابعت بأن “العتبة العلوية المقدسة استنفرت طاقاتها وجهود أقسامها المختلفة؛ لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) المعزّين بذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام)”.
ونقلت بأن “العتبة المقدسة أعدت خطة متكاملة للزيارة؛ فضلاً عن توفير مساحات في صحن السيدة الزهراء (عليها السلام) وفي محيط الصحن الحيدري الشريف؛ إضافة إلى تقديم دعم خدمي للمواكب الحسينية التي تقدم خدماتها للزائرين”.
وأضاف بأن “مضيف الزائرين وفّر الآلاف من وجبات الطعام وتوزيعها على مدار الساعة، إلى جانب ما تقدّمه المواكب الحسينية من وجبات غذائية متنوعة”.
وأشار إلى أن “عدداً من المراكز الثقافية التابعة للعتبة المقدسة قدّمت خدمات كبيرة لزائري المرقد العلوي المطهر؛ فضلاً عن الخدمات الدينية من محطات الاستفتاء والبرامج العقائدية وإقامة مجالس العزاء الفاطميّ الأليم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا