الأخبار

بالصور: بعد النجف؛ كربلاء تشيّع السيد الفالي الى مثواه الاخير

الهدى – كربلاء المقدسة ..

شيعت مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، جثمان الخطيب الحسيني الراحل السيد محمد باقر الفالي بمشاركة الحشود المؤمنة التي حضرت لتابين الخطيب الحسيني الراحل ونقله بعد طوافه في ضريح الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام، ليدفن بعد ذلك في صحن الامام الحسين (عليه السلام) حيث مثواه الاخير.
وكان الجثمان الطاهر قد وصل اليوم الثلاثاء، من طهران الى مدينة النجف الاشرف لتشيعه الحشود في حرم أمير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام) وسط مدينة النجف الاشرف.
وذكرت مصادر صحفية، ان جثمان الخطيب الحسيني الراحل شيّع صباح اليوم في العتبة العلوية المطهرة بحضور جمع كبير من العلماء ورجال الدين وجمع غفير من الناس.
واضافت ان جثمان السيد الفالي سينقل الى كربلاء حيث سيشع هناك.
وتوفي الخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي صباح الاحد (10 كانون الاول 2023) في العاصمة الايرانية طهران حيث كان يتلقى العلاج في احدى المستشفيات.
والراحل هو محمد باقر بن أحمد بن عبد العزيز الموسوي الفالي، ولد في كربلاء المقدسة وتحديداً محلة العباسية الشرقية عام 1957، ونشأ وترعرع فيها، حيث درس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية.
هاجر إلى إيران بداية الثمانينات من القرن الماضي وعاد الى العراق بعد سقوط النظام السابق 2003 واعتلى المنبر الحسيني في محافظات مختلفة، ومن ثم في مكة المكرمة والمدينة المنورة وسوريا ولبنان ومسقط والكويت ولندن وغيرها.
وترجم العديد من الكتب باللغة العربية إلى الفارسية، وله مؤلفات من أهمها: نظرة إلى حياة الإمام الصادق عليه السلام. كذلك له نشاطات كثيرة ومتنوعة في الجانب الاجتماعي من حيث مساهماته وأعماله الخيرية، وغيرها.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا