الأخبار

الأوساط الحوزوية والدينية في العراق والعالم تنعى الخطيب الحسيني السيد الفالي

الهدى – متابعات ..

نعت الأوساط الحوزوية والدينية في العراق والعالم واهالي كربلاء المقدسة، فجر اليوم الاحد، الخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي الذي قضى عمره في خدمة المنبر الحسيني في كل العالم وخصوصاً في كربلاء.
وافاد مصادر بأن الخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي توفي صباح اليوم الاحد 10/12 /2023 بعد صراع مع المرض.
وذكرت المصادر بأن “جثمان الفقيد الراحل (رحمه الله) سيجري نقلها من طهران إلى العراق، بعد انتهاء الإجراءات الرسمية، فيما سيكون تشييع جثمانه في مدينته كربلاء المقدسة بعد وصول جثمانه الطاهر”.
واصدر عدد كبير من العلماء وخطباء المنبر الحسيني بيانات تعازيهم بهذا المصاب الجلل، لرحيل وفقدان علم بارز من أعلام المنبر الحسيني، قضى حياته الشريفة في التعريف بمظلومية أهل البيت (عليهم السلام) ومصيبة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) الدامية.
والراحل هو السيد محمد باقر بن أحمد بن عبد العزيز الموسوي الفالي، من مواليد محلّة العباسية في مدينة كربلاء المقدسة سنة (1957 م)، نشأ وترعرع في مدينته، حيث درس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، وتلقى تعليمه الأكاديمي والحوزوي فيها.
وكان والد الفقيد الراحل وهو السيد أحمد الفالي (قدس سره) من علماء الدين البارزين في كربلاء وقم المقدسة، ومن أشد المعارضين للحكومة البعثية الديكتاتورية في العراق.
والفقيد الفالي (رحمه الله) إلى جانب ريادته في الخطابة الحسينية؛ فهو مؤلف ومترجم وله العديد من المؤلفات التي تحتفي بها المكتبة الإسلامية.
هاجر إلى إيران بداية الثمانينات من القرن الماضي وعاد الى العراق بعد سقوط النظام السابق 2003 واعتلى المنبر الحسيني في محافظات مختلفة، وخصوصاً في كربلاء ومكة والمدينة وسوريا ولبنان ومسقط والكويت ولندن وغيرها.
والحدير بالذكر انه سيتم تشييع جثمان السيد الفالي هذه الليلة من بعد صلاة المغرب من حسينية اهالي كربلاء المقدسة في طهران (كلوبندك) ومن ثم سيتم نقل جثمانه حيث مثواه الاخير في كربلاء المقدسة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا