الأخبار

الاحتلال الاسرائيلي يكثّف قصفه على قطاع غزة ويرتكب مجزرة في جباليا

الهدى – وكالات ..

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بلدات عبسان وبني سهيلا والقرارة في خان يونس جنوبي قطاع غزة وسط اشتباكات عنيفة.
ووفق مصادر صحفية في غزة، استهدف الاحتلال بالقصف مراكز إيواء النازحين والمدارس في خان يونس أيضاً، كما أسفر قصف منزل لعائلة العجيلي في خان يونس عن إصابة 10 أشخاص.
وقامت مدفعية الاحتلال باستهداف أحياء الشجاعية والزيتون والدرج في مدينة غزة بشكل عنيف، ووقع عدد كبير من الشهداء باستهداف طائرات الاحتلال لمنزلين في مخيم جباليا.
ووصل إلى مستشفى غزة الأوروبي خلال الساعات الماضية 59 إصابة و7 شهداء، بالتزامن مع تسجيل عدد كبير من الشهداء والجرحى في غارات على منازل في مناطق اليرموك والصحابة والشعبية وشارع النفق وسط مدينة غزة.
كما قالت وزارة الصحة في غزة إنّ 73 شهيداً وعشرات الإصابات وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى خلال الـساعات الماضية.
وتجددت الاشتباكات العنيفة في حيي الشيخ رضوان والنصر شمال غرب مدينة غزة بالتزامن مع قصف جوي استهدف المنطقة.
وأضافت المصادر “في غزة فإن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت عشرات القذائف باتجاه شاطئ المنطقة الوسطى من القطاع”، مبينة أنّ قصفاً عنيفاً نفذته قوات الاحتلال على الفالوجا ومشروع بيت لاهيا وتل الزعتر ومعسكر جباليا ومشارف بيت حانون، فجر اليوم الأربعاء.
واستهدف الاحتلال بالقصف شرق دير البلح ومخيم المغازي، مما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.
وقالت “الأونروا” إنّ موجة أخرى من النزوح تجري في غزة والوضع يزداد سوءاً كل دقيقة، مضيفةً أنّ “قطاع غزة بأكمله أصبح من أخطر الأماكن في العالم ولا توجد منطقة آمنة فيه”.
وأمس، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 16248 شهيداً، وأكثر من 43616 جريحاً، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
ووفق حصيلة المكتب الإعلامي، فمن بين الشهداء 7112 طفلاً و4885 امرأة، فيما بلغ عدد المفقودين 7600، والجرحى إلى أكثر من 43616 منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا