الأخبار

المقاومة الفلسطينية تتصدى لقوات الاحتلال بعدة محاور وتُجهز على عدد منهم

الهدى – وكالات ..

تبنّت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، استهداف 5 دبابات إسرائيلية و5 ناقلات جند بقذائف “الياسين 105” في محور شرقي غزة.
وأكّدت الكتائب إجهاز مجاهديها على عدد من جنود الاحتلال من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان، مشيرةً إلى عودتهم إلى قواعدهم بسلام.
وبالتزامن، استهدفت القسام حشوداً لقوات الاحتلال شرقي مستوطنة “ماجين” برشقة صاروخية، كما قصفت كيبوتس “نيريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.
بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم شمالي القطاع وشرقي غزة، ويستهدفون عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية بقذائف الـ “التاندوم” والـ “RPG”.
في السياق ذاته، نفى المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني أن يكون قد نشر خبراً مفاده أنّ “آليات الاحتلال تقترب من المستشفى المعمداني في مدينة غزة”.
وأمس، خاضت المقاومة في قطاع غزة اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال على محور دير البلح، وسط القطاع، لمنع فصل شماله عن جنوبه.
وتصدت المقاومة الفلسطينية للاحتلال، ولا سيما في شمالي القطاع حيث أوقعت خسائر كبيرة في صفوف قواته.
وتواصل الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية تكبيد قوات الاحتلال الخسائر في المعارك المحتدمة على محاور القتال في شمالي قطاع غزّة، إضافةً إلى إيقاعها القوات والآليات التي تحاول التقدم في محاور وسط وجنوبي القطاع في الكمائن والتصدي لها.
وأعلنت كتائب القسّام، الأحد، القضاء على 8 جنود إسرائيليين خلال تفجير حقل ألغامٍ بقوةٍ إسرائيلية راجلة في شمالي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.
وأضاف بيان كتائب القسّام أنّه “جرى الإجهاز على من بقي من جنود الاحتلال على قيد الحياة من نقطة صفر”.
وفي محاور القتال شمالي قطاع غزّة، تبنّت كتائب القسّام استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف “الياسين 105” جنوبي بيت لاهيا، وأخرى متوغلة غربي جباليا بقذيفة “الياسين 105”.
وأكّدت القسّام بعد ذلك، في بيانٍ مقتضب نشرته، تفجير فتحة أحد الأنفاق بمجموعةٍ من جنود الاحتلال شرقي بيت لاهيا، وذلك بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق.
ويأتي ذلك في سياق تصدي المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، ومواصلتها دك المستوطنات برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا