الأخبار

السيد مرتضى المدرسي في ضيافة كلية الطب بالجامعة المستنصرية

الهدى – خاص – بغداد ..

زار سماحة السيد مرتضى المدرسي، صباح يوم الاربعاء الماضي، الموافق 2023/11/15 كلية الطب في الجامعة المستنصرية في العاصمة بغداد.
والتقى سماحته عميد كلية الطب في الجامعة المستنصرية، الأستاذ الدكتور علي اسماعيل عبدالله في مكتبه.
وصرح عميد الكلية “انه في لقاءٍ تسودهُ مشاعر الودِ والاعتزاز إستقبلنا في رحاب كليتنا سماحة السيد مرتضى المدرسي وناقشنا جملةً من الموضوعات والقضايا الراهنة ولاسيما مايخص الساحة الفلسطينية والاعتداءات الوحشية التي تنال المدنيين العزل”.
وتضمنت الزيارة محاضرة توعوية ألقاها سماحته على طلبة الكلية بمراحلها الدراسية كافة عرج فيها على الاعتداءات الاسرائيلية الوحشية التي تستهدف المدنيين الابرياء في قطاع غزة، مؤكداً أهمية أن يكون لطلبة كلية الطب كلمتهم القوية بصفتهم صفوة المجتمع وأهمية دورهم الانساني النبيل.
كما اشار سماحته في محاضرته التي تفرعت الى عدة محاور الى الحاجة للدين و اهمية معرفة الواقع.
وبين سماحته ان الدعوة الى الشذوذ و الفشل الأخلاقي للحضارة الغربية في التعامل مع قضية غزة فرصة لمعرفة الحقائق بعيدا عن الصورة التي صنعتها لنا ماكنة اعلامهم.
وحول الزيارة التي قام بها سماحته، قال اننا غالباً ما نجد ان الشباب في الجامعات وفي المدارس والمجالس والندوات لديهم تساؤلات، وفي اذهانهم شبهات، وقد تكون لديهم ردود أفعال حتى، لكنّ في داخل كل واحد منهم “إيمان راسخ” بالدين وقيمه ومبادئه.
واعرب سماحته عن اسفه في انه لم يسعفه الوقت خلال الندوة في الاجابة على جميع اسئلة الطلبة، لكن ذلك استمر بعده من خلال لقاء الطلبة في خارج قاعة المحاضرة.
هذا واقيمت على هامش الزيارة صلاة الجماعة في زاوية بالجامعة خصصت للصلاة، لأن الجامعة لم يكن فيها “مسجد” لصلاة الطلاب.
وفي الختام ثمن عميد كلية الطب في الجامعة المستنصرية الزيارة الكريمة التي أجراها سماحة السيد مرتضى المدرسي، مؤكداً ضرورة تكرار مثل هكذا زيارات مهمة ومثمرة، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا