الأخبار

زراعة كربلاء تسوق نحو 109 آلاف سمكة للسوق المحلية خلال شهر واحد

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلن مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس محمد الطيار، اليوم الاربعاء، عن قيام مشاريع تربية الاسماك بتربية (195802) سمكة خلال شهر تشرين اول الماضي، تم تسويق جزء منها الى الاسواق المحلية لسد حاجة المواطنين .
واضاف الطيار، في تصريح صحفي، “ان كربلاء المقدسة لديها (11) مشروعا مجازا لتربية الاسماك منها (4) بحيرات طاقتها الانتاجية (111000) سمكة و (7) مشاريع لتربية الاسماك بالأقفاص طاقتها الانتاجية (3030300) سمكة حيث قامت هذه المشاريع بتربية (195802) سمكة خلال شهر تشرين اول الماضي منها (193102) سمكة في مشاريع تربية الاسماك بالأقفاص و (2700 ) سمكة في بحيرات الاسماك”.
وأشار الى “تسويق( 108875) سمكة الى الاسواق المحلية لسد حاجة السوق المحلية من لحوم الاسماك فيما المتبقي منها مازال في مرحلة التربية سيتم تسويقه لاحقا”.
واوضح” ان هذه المشاريع تحظى بمتابعة المختصين في قسم خدمات الثروة الحيوانية في مديرية زراعة كربلاء المقدسة ومن خلال متابعتها ميدانياً واعطاء الارشادات الازمة لمربي الاسماك”.
وبين الطيار” ان الاسماك في هذه المشاريع تسوق الى الاسواق المحلية كأسماك حية في كثير من الاحيان”.
ولفت “ان هناك العشرات عدد من مشاريع الاسماك سواء التربية بالاقفاص او التربية المغلقة غير مجازة وانها لاتدخل ضمن التقديرات لانتاج الاسماك في محافظة كربلاء”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا