الأخبار

التربية تُعلن ضوابط نظام الانتساب وإستضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء ،إعادة نظام الانتساب للعام الدراسي 2023-2024، فيما كشفت عن ضوابط إستضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية.
وذكر بيان للوزارة، صدر اليوم، أن “هيئة الرأي في وزارة التربية صوتت خلال جلستها المنعقدة يوم السبت، برئاسة الوكيل الفني حسين صبري اللامي وحضور أعضاء الهيئة والقيادات الوزارية العليا على إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2023-2024 وللحالات الإنسانية والمرضية، على أن لا يتم إلغاء الانتساب بأي شكل من الأشكال لاحقاً مع استثناء تلاميذ الأول والثاني والثالث الابتدائي منه تلافياً لفقدان مهارات التهجي والاملاء”.
وأضاف البيان، أن “مضامين الضوابط المعتمدة للانتساب التي تركزت بشمول التلاميذ والطلبة أصحاب الأمراض السرطانية والحالات الحرجة مثل السكر الشديد والرعاف والثلاسيميا والصرع، وأبناء المبتعثين للدراسة خارج العراق”، مشيراً إلى أن “المنحة المالية ستلغى للتلاميذ والطلبة المشمولين بالانتساب”.
ولفت إلى أن “طلبة الانتساب سيؤدون امتحانات الشهر الأول ونصف السنة والشهر الثاني ونهاية العام لتقييم أدائهم العلمي بالشكل الأمثل”، مبيناً أن “آخر موعد للتقديم هو لغاية يوم الخميس الموافق 2023/11/30”.
من ناحية أخرى افادت وزارة التربية في بيان لها، ان “الوزارة اعلنت عن ضوابط إستضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية للعام الدراسي ( ٢٠٢٣_٢٠٢٤ ) بعد تصويت هيئة الرأي حول القرار في جلستها المنعقدة يوم السبت الماضي ، برئاسة الوكيل الفني للوزارة حسين صبري اللامي وحسب التعليمات الوزارية مع التأكيد على ضرورة التقييد بفقرات الاستضافة من قبل المديريات العامة للتربية”.
واوضح البيان ان “التعليمات المتفق عليها من قبل أعضاء الهيئة والتي تمثلت بإستضافة الطالب في المدارس الصباحية في حال عدم وجود مدرسة مسائية في القضاء او الناحية او قرب محل سكنه تشخيص اللجان الطبية لامراض العشو الليلي والعوق الفيزيائي لدى الطالب وعدم تجاوزه السن النظامي المسموح به للإستضافة في تلك المدارس”.
وتابع انه “لايمكن إلغاء الاستضافة في حال صدورها بأي شكل من الأشكال، علما ان اخر موعد للتقديم سيكون يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٣/١١/١٥”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا