الأخبار

بالصور: المراقد المقدسة تتشح بالسواد في ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام

الهدى – متابعات ..

اتشح مرقد الامام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة يتشح بالسواد استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
ووضعت اللافتات التي تحمل تقديم العزاء والمواساة في اروقة الصحن الحسيني الشريف في ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة سلام الله عليها.
وفي النجف الاشرف توشّحت جدران وأروقة العتبة العلوية المطهّرة بالسواد ولافتات الحزن والعزاء، بمناسبة فاجعة استشهاد سيد نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحسب رواية الأربعين يوماً.
وذكرت مصادر صحفية في المدينة، بأنّ “الأمانة العامة للعتبة العلوية المطهّرة أعلنت الحداد والحزن بحلول الذكرى الأليمة لاستشهاد بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابعت بأنّ “مرقد الإمام علي (عليه السلام) وحضرته المطهّرة شهدت نشر لافتات ورايات العزاء السوداء بالذكرى الدامية”، مبيناً أن “المرقد الشريف سيشهد توافد الجموع المؤمنة من المحبين والموالين للعترة الطاهرة لتقديم التعازي بهذا المصاب الجلل”.
وأضافت تلك المصادر بأنّ “العتبة المقدسة أعدّت برامج عزائية عديدة لإحياء الأيام الفاطمية الأليمة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية”.
من جهتهم أعرب زائرو المرقد العلوي المطهر عن عظيم تعازيهم بحلول المصاب الدامي لاستشهاد السيدة المظلومة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
واكد الزائرون “حرصهم على إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة واستذكار هذه المناسبة الأليمة؛ ليعرفَ العالم حجم الظلم والعدوان الذي تعرّضت له سيدة النساء (عليها السلام) على أيدي الظالمين وسالبي حق أهل البيت (عليهم السلام)”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا