الأخبار

الصحة الفلسطينية تحصي انتهاكات الكيان الصهيوني واعداد الشهداء في قطاع غزة

الهدى – وكالات ..

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ان “عدد الشاحنات التي دخلت اليوم يشكل 3% فقط مما كان يدخل يوميا إلى قطاع غزة والذي كان يتجاوز الـ 600 شاحنة يومياً”، موضحة ان ادخال المساعدات الطبية الى قطاع غزة سيكون مهما إذا كان يلبي احتياجاتنا الطارئة في اقسام الطوارئ والعنايات المركزة وغرف العمليات لكافة مستشفيات قطاع غزة”.
وبينت الصحة الفلسطينية، في بيان لها، ان “استثناء ادخال الوقود ضمن المساعدات الإنسانية سيبقي الخطر قائماً على حياة المرضى والجرحى واستمرار الخدمات المنقذة للحياة”، مبينة ان “مستشفيات قطاع غزة جفت مواردها تماما بسبب افتقاد أبسط المقومات العلاجية الطارئة بما فيها الوقود”.
وناشدت “المجتمع الدولي العمل الفوري على ادخال الوقود والاحتياجات الصحية الطارئة قبل فقدان المزيد من الضحايا داخل المستشفيات”.
واشارت الى ان “العدو الإسرائيلي ارتكب 550 مجزرة بحق العوائل في قطاع غزة راح ضحيتها 3353 شهيدا من افرادها منذ بدء العدوان ولازال عدد كبير منهم تحت الأنقاض”.
واجملت الصحة الفلسطينية عدد “ضحايا العدوان الإسرائيلي بانه بلغ 4385 شهيدا منهم 1756 طفلا و967 سيدة إضافة الى 13 ألف و561جريحا منذ السابع من أكتوبر”، لافتة الى ان “70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء والمسنين”.
وتابعت ان “انتهاكات العدو بحق الطواقم الطبية ادت الى استشهاد 51 كادرا صحيا وإصابة 87 اخرين بجراح مختلفة”، منوهة الى “خروج 7 مستشفيات و25 مركزا صحيا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود”.
ولفتت الى ان “اشغال الأسرة في مستشفيات قطاع غزة فاق 150% والمستشفيات تضطر لإقامة خيام متعددة لاستيعاب الجرحى والمرضى”.
وجددت وزارة الصحة الفلسطينية مطالبتها “للكوادر المتقاعدة والمتطوعين في كافة التخصصات الصحية للالتحاق بالعمل في المستشفيات ووحدات الإسعاف”.
وقالت ان “تكرار تهديد العدو الإسرائيلي للمستشفيات وتنفيذه لمجزة مستشفى المعمداني يعكس عربدة المحتل وشهيته المفتوحة للقتل امام العجز العالمي على ردعه”.
وحتمت بيانها بالقول “على الرغم من التهديدات المستمرة نؤكد اننا لن نغادر مواقعنا وسنبقى الى جانب جرحانا ومرضانا حتى الرمق الأخير”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا