الأخبار

الرابطة الجعفرية في سنغافورة تحذر من تصاعد التطرف الديني بين صفوف الشباب

الهدى – وكالات ..

حذّرت الرابطة الجعفرية في سنغافورة، يوم أمس الثلاثاء، من تصاعد التطرف الديني عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، مما يعرّض الوئام والانسجام بين الناس للخطر، مطالبة باتخاذ الإجراءات العاجلة واللازمة لحماية المجتمع وخصوصاً من الشباب.
وقالت الرابطةُ في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني: إن “استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية في نشر التطرّف أخذ يشكل خطراً كبيراً يهدّد السلم الأهلي والمجتمعات الإسلامية”.
وتابعت الرابطة بأن “الشباب اليوم وخصوصاً أبناءنا في سنغافورة معرّضون لهجمات وأفكار متطرّفة يتصل لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الألعاب وغيرها”.
واشادت الرابطة الجعفرية “بيقظة القوات الأمنية وتحركها للقبض على الأشخاص الذين يحاولون الترويج للأفكار المتطرّفة والعدائية ضد المجتمعات الإنسانية”.
كما نبّهت الشباب إلى “ضرورة الحذر من مثل هذه المواقع وعدم التأثر بمثل هذه التعاليم المنحرفة”، مشيرةً إلى أن “الإسلام لا عنفي ولا يسمح بإيذاء أو قتل أي شخص”.
وأكدت الرابطة بأن “القرآن الكريم ذكر بوضوح تام بأن قتل نفس بشرية واحدة يعني قتل البشرية جمعاء، كما أن الحقيقة هي عدم وجود دين يشجّع على قتل البشر”.
وشدّدت بأن “على الآباء أيضاً أن يلعبوا دورهم في مراقبة أطفالهم وتوجيههم للبقاء على الطريق الصحيح. وينبغي عليهم التحدث معهم بشكل دوري حول الشؤون الجارية للاستماع إلى أفكارهم، كما يجب على قادتنا الدينيين أن يستمروا في تسليط الضوء على مثل هذه الانحرافات في محاضراتهم وخطب الجمعة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا