الأخبار

حكومتا الإمارات والبحرين تقفان مع الكيان الغاصب ضد الشعب الفلسطيني وهنيّة يعقب

الهدى – متابعات ..

قالت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، إن الهجمات التي تشنها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد المدن والقرى الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، تشكل تصعيدا خطيرا وجسيما.
وأعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان صحفي لها، عن تعازيها لأسر الضحايا، وأكدت على ضرورة أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي، وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع.
من جانبها أكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، على ضرورة الوقف الفوري للقتال الدائر بين حركة حماس الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، محذرةً من أن الهجمات التي شنتها حماس تشكل تصعيدًا خطيرًا يهدد حياة المدنيين، ومعبرةً عن أسفها البالغ للخسائر الكبيرة في الأرواح والممتلكات وعن تعازيها لأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.
كما أعربت الوزارة، بحسب البيان، عن استنكار مملكة البحرين لما ورد في بعض التقارير عن اختطاف المدنيين من منازلهم كرهائن، مطالبةً بوقف التصعيد وتجنب العنف الذي يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي وينذر بعواقب وخيمة على المنطقة.
بدوره عقّب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اسماعيل هنيّة على ذلك بالقول “لم ننتظر من وزير خارجية هذه الدولة ووزير خارجية دولة خليجية أخرى بعينها أقل من ذلك، بل لم ولن نستغرب اذا قامت هاتين الدولتين بدعم قوات الاحتلال أيضًا بالعتاد والسلاح”.
وخاطب هنيّة الدولتين المطبعتين مع الكيان الصهيوني في تغريدة له على منصة أكس، بالقول: “بعتم عروبتكم واسلامكم ونفسكم وأنفسكم وكرامتكم ولم يبقَ فيكم ما يحفظ ماءِ وجهكم. يا حثالة العرب”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا