الأخبار

“طوفان الأقصى” يكبد الكيان الصهيوني مئات القتلى والجرحى والاسرى

الهدى – متابعات ..

أعلنت المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، عن أسر مجموعة من الجنود والمستوطنين في الكيان الصهيوني داخل المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.
وكشفت كتائب القسام في عدة فيديوهات نشرتها عبر إعلامها، عن أسر عدد من جنود الاحتلال خلال معركة “طوفان الأقصى”، وكذلك السيطرة على 7 مستوطنات حدودية.
وأكّدت معلومات أسر مقاومي القسام لـ 35 من جنود الاحتلال من المواقع والمستوطنات في محيط قطاع غزة، وسط مقتل عشرات الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، بينهم رئيس المجلس الإقليمي في مستوطنات “شاعر هنيغيف” أوفير ليفنيشتاين، كما أعلنت كتائب القسام السيطرة على كيبوتس وموقع “كرم أبو سالم” العسكري شرقي رفح بعملية اقتحام.
وأوضحت مشاهد نشرها الإعلام الحربي لكتائب الشهيد عز الدين القسام الاستيلاء على كيبوتس وموقع كرم أبو سالم شرقي رفح، وأظهر الفيديو عدداً من جثث جنود الاحتلال في الكيبوتس المحصّن، الذي اخترق المقاومون جدرانه وتقدموا إليه بواسطة الدراجات النارية.
وارتفعت حصيلة قتلى جنود الكيان الصهيوني إلى 40 قتيلاً و750 جريحا، بحسب ما اعلنته القناة 14 العبرية.
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة التابعة للكيان الصهيوني عن إصابة نحو 545 إسرائيليا جراء الهجوم، فيما قالت مصادر طبية إسرائيلية إن 60 من الجرحى الإسرائيليين حتى الآن في حالة خطيرة.
وصباح السبت، أعلن الجناح المسلح للمقاومة الفلسطينية حركة حماس، بدء عملية “طوفان الأقصى”، التي شملت إطلاق صواريخ وتسلل المقاومة إلى داخل الأراضي المحتلة من قبل الكيان الصهيوني.
وفي وقت سابق من اليوم، أقرّ جيش الاحتلال، بسيطرة المقاومة الفلسطينية على 7 مستوطنات حدودية مع قطاع غزة.
وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: “سيطر مسلحون على مركز الشرطة في سديروت، وسقط عدد من الجرحى”، مضيفة أنه “يجري تبادل لإطلاق النار بين المسلحين وجنود جيش الكيان الصهيوني”.
وأفادت مصادر صحفية في فلسطين المحتلة بورود أنباء عن نجاح مقاومين فلسطينيين في اختطاف جنود إسرائيليين، بعد إعلان بدء عملية “طوفان الأقصى”.
وجاء ذلك بعدما أكدت “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنّ عشرات المسلحين تسللوا إلى مستوطنات في غلاف قطاع غزة، وأنّ مستوطني الاحتلال “يعيشون حالاً من الخوف ومصدومون ومحبطون”.
وذكر موقع إسرائيلي أنّ الاحتلال يشهد “صباحاً صعباً”، مؤكداً وقوع “رهائن في الغلاف وإصابات كثيرة”، فيما أشار مراسل القناة 12 إلى أنّ السكان “يتساءلون أين الجيش، أين قوات الأمن، لماذا لم يصلوا إليهم حتى الآن؟”، مضيفةً أنّهم “ببساطة خائفون من الكارثة الكبيرة التي تحصل، وهناك عدة إصابات في سديروت”.
وأظهرت مشاهد عشرات الإصابات في صفوف المستوطنين الإسرائيليين في داخل المستوطنات، بينما يجوب مقاتلو المقاومة مستوطنات غلاف غزة حالياً وسط حالة من الرعب تسيطر على الاحتلال.
كما نشرت مشاهد لدبابة إسرائيلية محترقة في غلاف غزة، وأكّد فلسطينيون تجمعوا حولها أنّ المقاومة نجحت في أسر جميع جنودها.
ونشرت مشاهد عدة لجنود الاحتلال أسرى بيد المقاومين في داخل قطاع غزة، حيث انتشرت صور لجندي إسرائيلي أسير في خان يونس، ووردت أنباء عن جندي إسرائيلي آخر في جباليا.
بينما أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “هناك في إسرائيل من لم يدرك بعد حجم ما يحدث”، وأنّ “المستوطنين في منطقة محيط غزة يتوسلون الجيش الإسرائيلي للوصول إليهم”.
وأعلن القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، في كلمة صباح اليوم السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى”، مؤكداً “إطلاق 5000 صاروخ و قذيفة على “إسرائيل”.
وأوضح الضيف، أنّ الإسرائيليين “اعتدوا على المرابطات ودنسوا الأقصى، وسبق أن حذرناهم”، مؤكداً “لإخوتنا في المقاومة في لبنان وسوريا والعراق وإيران أنّ هذا هو اليوم الذي ستلتحم فيه الجبهات”.
وتوجه الضيف إلى “أهلنا في الضفة الغربية” قائلاً: “نظّموا عملياتكم على المستوطنات واكنسوا المحتل.. يا أهلنا في القدس تحركوا وأشعلوا الأرض تحت أقدام الاحتلال”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا