الأخبار

تربية كربلاء تواصل توزيع الكتب المنهجية على المدارس الابتدائية

الهدى – كربلاء المقدسة ..

يواصل قسم الإدارة والتجهيزات في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، شعبة الكتب بتجهيز الإدارات المدرسية بالكتب المنهجية الخاصة بالمرحلة الابتدائية.
وذكر مسؤول الشعبة، سعد أحمد في تصريح صحفي، اليوم الخميس، ان القسم باشر بعملية التوزيع منذ يوم ٩/١٠ ووفق جداول اعدت بشكل منظم لضمان انسيابية العمل والحرص على اكمال عملية التوزيع بسرعة ووفق المواعيد المحددة خدمة لأبنائنا الطلبة.
وبين ان عدد المدارس الابتدائية التي جهزت بالكتب وصل الى (540) مدرسة من مجموع (602) مدرسة.
ولفت احمد الى ان عملية التجهيز للكتب الدراسية توزع بين المطبوع الجديد الوارد من الوزارة وبين المدور المتوفر في مخازن القسم ومنها الصف الأول الابتدائي الذي جهز من الرصيد المتاح وبنسب متفاوتة من 30% الى 100%، فيما جهز صفا الثاني والثالث الابتدائي بنسبة 47.5% من الوزارة والمتبقي من الرصيد المدور لتصبح نسبة التجهيز 50% ونفس النسبة كانت للصف الخامس الابتدائي فيما يتعلق بتجهيز الوزارة اما نسبة المدور من تربيتنا كان 63%.
وحول نسبة الكتب المجهزة للصف السادس الابتدائي، أشار سعد احمد، الى ان المديرية تصدت للعقبات كافة وسعت الى تذليلها جراء قلة نسبة التجهيز الوزاري وتم معالجة المشكلة عن طريق المتوفر بالمخازن لتصل النسبة بين الوزارة ومديرتنا الى 38% وصولا الى 85% بعملية التجهيز.
وتابع مسؤول شعبة الكتب قوله ان فترة التجهيز لم يتبقى منها سوى يومان، مشيرا في الوقت ذاته الى ان مواد (الرياضيات والقراءة والإنكليزي والعلوم) قد جهزت اغلبها للمدارس بنسب متقدمة وجاري العمل على تغطية المتبقي وفق الالية المتبعة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا