الأخبار

المفوضية تصادق على أعداد محطات ومراكز الاقتراع في المحافظات

الهدى – متابعات ..

صادقت مفوضية الانتخابات، اليوم الأربعاء، على أعداد محطات ومراكز الاقتراع العام النهائية في 15 محافظة.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي، في تصريح صحفي: إنه “استناداً الى قرار مجلس المفوضين للمحضر الاستثنائي في 4/10/ 2023، صادق مجلس المفوضين على أعداد محطات ومراكز الاقتراع العام النهائية في 15 محافظة غير منتظمة بإقليم والتي ستجري فيها الانتخابات بـ18 كانون الأول المقبل”.
وأضافت أن “عدد مراكز الاقتراع العام باستثناء محافظات إقليم كردستان كونها غير مشمولة بانتخابات مجالس المحافظات، بلغ 7166 مركزاً، أما في ما يخص محطات الاقتراع العام فبلغ 35 ألفاً و560 محطة في 15 محافظة”.
من ناحية اخرى تسلّمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بلاغات عن مخالفات للقانون الخاص بحظر البعث.
أوضح مصدر مسؤول في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أنَّ دائرة شؤون الأحزاب والكيانات السياسية تسلمت 23 بلاغاً قدِّمت ضد أحزاب خالفت قانون “حظر حزب البعث” خلال الشهر الماضي، معرباً عن أسفه لأن يرتكب تلك المخالفات شخصيات سياسية وأعضاء في أحزاب سياسية معروفة أو قيادات في أحزاب شكلت قبل عشرات السنين.
وبين أنَّ الدائرة لم تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، من خلال استدعائهم بشكل أصولي وتدوين أقوالهم وإحالة الكثير من القضايا إلى محكمة التحقيق المركزية في الرصافة، وهناك محكمة مختصة بأمر قضائي شكلت للنظر في مخالفات قانون “حظر حزب البعث”. وأوضح أنَّ هناك لجنتين رئيستين إحداهما في الدائرة لرصد المخالفات وتحويلها من قبل مدير عام الدائرة إلى اللجنة التحقيقية، وأخرى فرعية في المحافظات للتحقق منها.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا