الأخبار

إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد؛ أكثر من 13 ملايين تلميذ وطالب يتوجهون إلى المدارس في عموم البلاد

الهدى – متابعات ..

توجّه صباح اليوم الأحد، أكثر من 13 مليون تلميذ وطالب إلى المدارس في عموم البلاد، للمباشرة بعامهم الدراسي الجديد 2023 ــ 2024 .
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، كريم السيدا، ان الوزارة أكملت جميع استعداداتها لاستقبال الطلبة، مشيراً إلى إنجاز المرحلة الأولى من طباعة المناهج والشروع بالمرحلة الثانية التي ستوزع بشكل تدريجي بين المدارس.
واشار السيد الى أنَّ هناك تنسيقاً يجري لشمول مدارس المناطق الفقيرة بمشروع التغذية المدرسية للعام الدراسي الجديد .
وأكد السيد أنَّ الوزارة تمكنت من تأهيل وبناء نحو ألف و 500 مدرسة خلال العام الحالي، تم ادخالها إلى الخدمة لغرض حل أزمة الدوام المزدوج في بغداد والمحافظات، منوهاً بأنَّ العمل يجري لإكمال مشاريع الأبنية المدرسية التي مازالت قيد الانجاز.
ومع انطلاق العام الدراسي الجديد في كربلاء، أجرى محافظها، نصيف جاسم الخطابي، برفقه المدير العام للتربية في المحافظة، عباس عودة السلطاني، اليوم الأحد، جولة في عدد من مدارس المحافظة للبنين والبنات شملت متوسطة طه للبنين ومدرسة المشكاة الابتدائية معلناً فيهما إنطلاق العام الدراسي الجديد، متمنياً في كلمة له أن يكلل فيه جهد الأساتذة والطلبة بالنجاح.
وأكد الخطابي خلال كلمة له، دعم الحكومة المحلية الدائم لقطاع التربية والتعليم من خلال بناء الأبنية المدرسية التي تصاعدت وتيرتها في العامين الماضيين بدخول عشرات المدارس الجديدة إلى الخدمة،حرصا من الحكومة المحلية على توفير الأجواء المناسبة للطلبة.
بدوره هنأ وزير التربية، ابراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، الهيئات التعليمية و التدريسية والطلبة في عموم العراق بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن العام الدراسي الجديد يحمل تطلعات وطموحات ملؤها الإصرار والعزيمة.
ووجّه الجبوري، في بيان صحفي، تهنئته للهيئات التعليمية و التدريسية والطلبة في عموم العراق بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، قائلاً: “يطيبُ لي ونحن نستقبل عاما دراسيا جديدا، أن أتوجه إليكم جميعا بالتهنئة الخالصة،والكلمات الداعمة بأن يكون عامكم حافلا بالمنجزات التربوية، عاما يحمل لنا تطلعات وطموحات ملؤها الإصرار والعزيمة”.
وأضاف “لقد كان العام الماضي مليئاً بالتحديات والصعاب التي استطعنا تداركها بجهودكم وعملكم المعطاء تحت اشراف حكومي إنبثق ليقدم لكم الأفضل على الصعيد التربوي، جاعلاً من العلم والمعرفة أهم الاولويات بشكل يتوافق مع تطلعاته الاستراتيجية الوطنية لتحقيق رؤية الوصول إلى المراكز العليا مع مواصلة مسيرة التميز في المجالات العلمية على وفق منظومة تعليمية حديثة، تحاكي المستقبل والطموحات، لإيمانه المطلق بأنه الأساس لبناء أجيال قادرة على المنافسة وتعزيز ريادة الوطن”.
وتابع “نستمر معكم في مسيرة البناء لغرس القيم وتعزيز الروح الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة وتسليحهم بأحدث العلوم والمعارف، فبتعاونكم استطعنا تهيئة بيئات جاذبة للتنافس والإبداع وحققنا الكثير عبر بناء المدارس واقامة الدورات التطويرية واحراز المراتب المتقدمة في الميادين الدولية والعربية”.
ودعا الهيئات التعليمية والتدريسية، إلى “التكاتف تحت جناح التعليم والمهنية للمحافظة على مكتسباتنا التربوية وتحقيق الارتقاء الامثل الذي يصل الى مستوى يفوق التوقعات”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا