الأخبار

الكهرباء تعلن خطتها الشتوية وتكشف تفاصيلها

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، الشروع بتطبيق الخطة الخاصة لاستقبال فصل الشتاء تضمَّنت جملة من الجوانب والإجراءات.
وذكر المتحدث باسم الوزارة أحمد العبادي، في تصريح صحفي، أنه “بالفعل بدأت الوزارة بسلسلة اجتماعات ومناقشات مسبقة برئاسة وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الذي يشرف بشكل مباشر ويعقد اجتماعات مكثفة لرسم ملامح خطط صيانات شاملة لعموم محطاتنا، استعداداً للخطة الخاصة بفصل الشتاء”، مبيناً أنه “تم البدء بنقطة الشروع الخاصة بالخطة الشتوية”.
وأضاف العبادي، أنَّ “النقاط الأولية بدأت بالصيانات للأحمال الشتوية، فضلاً عن تأهيل المحطات وتقدير استعداداتها، وتكثيف رصف المحولات الثابتة والمتنقلة وتوسيع قطاع النقل بوصفه من أبرز القطاعات وأهمها”.
وبيّن العبادي، أنَّ “الوزارة تستعد لصيانة الشبكات الكهربائية بشكل كفوء، على غير ما كانت عليه سابقاً، إذ كانت الصيانات نوعاً ما ليست بالمستوى المطلوب، أما حالياً فتم الاتفاق مع شركات عالمية مثل (جي إي وسيمنز) لإجراء أعمال الصيانات مما سيعطي محطاتنا ووحداتنا التوليدية طاقتها التصميمية الكاملة، ما يعني أنَّ هناك قرابة 1200 ميغاواط ستستغل بها الوحدات العاملة، وسنستخرج الطاقة التي كانت ضائعة من الوحدات العاملة”.
وأشار إلى “أننا وصلنا إلى معدلات إنتاج ثابتة خلال فصل الصيف وهي 24 ألف ميغاواط، ونطمح لإضافة طاقات توليدية جديدة خلال فصل الشتاء”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا