الأخبار

قطع الانترنت وتجربة جديدة في نقل الاسئلة مع انطلاق امتحانات الدور الثاني للسادس اعدادي

الهدى – بغداد ..

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الاعدادي للعام الدراسي 2022 – 2023.
وذكرت الوزارة في بيان ورد لها، أنها “هيأت كافة المستلزمات اللوجستية والفنية للقاعات الامتحانية، بالإضافة الى توجيه رؤساء المراكز الامتحانية لاتخاذ الأمور الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة أداء الامتحانات”.
من جانبه تمنى وزير التربية، ابراهيم نامس الجبوري “النجاح والموفقية لجميع الطُلاب وتحقيق اعلى مراتب التفوق في اكمال مشوارهم العلمي وبما يخدم بلدنا”.
هذا ووجه مجلس الوزراء، اليوم الاحد، بقطع خدمة الانترنت خلال امتحانات الدور الثاني للصف السادس الاعدادي.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الاتصالات، عمر عبدالرزاق، في بيان صحفي، أن “مجلس الوزراء وجه بقطع خدمة الانترنت من الساعة (٤ – ٧) صباحاً من تاريخ ٢٠٢٣/٩/١٧ ولغاية ٢٠٢٣/٩/٢٨ ، بناءً على طلب وزارة التربية”.
وطالبت وزارة الاتصالات في بيانها، وزارة التربية بـ”ايجاد حلول بديلة لمشكلة اسئلة الامتحانات اذ لا تؤيد وزارة الاتصالات قطع خدمة الانترنت”.
وأعلنت وزارة التربية في وقت سابق من اليوم الأحد، إطلاق تجربة نقل الاسئلة الوزارية في دورها الثاني عبر البرامج المؤمنة إلكترونيا استكمالا للنهج الحكومي الالكتروني.
وذكرت الوزارة في بيان لها، انه “منعًا من تسرب الاسئلة او التعرض لها وحفاظًا على سريتها المطلقة وبإشراف مباشر من قبل وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، أقدمت الوزارة على نقل الاسئلة إلكترونيا تزامنًا مع انطلاق امتحانات الدور الثاني للدراسة الاعدادية للعام الدراسي 2022 – 2023 في عدد من المراكز الامتحانية التابعة لمديريات التربية في بغداد “.
وأكدت “نجاح التجربة التي تعد الاولى من نوعها في مجال تحديث العملية الامتحانية ومواكبتها للتطور التكنولوجي العالمي”، مشيرة الى ان “الوزارة ستعتمد هذه الطريقة الحديثة وبشكل اوسع في الأعوام الدراسية المقبلة”.
وأشادت الوزارة، بحسب البيان، بجهود اللجنة الدائمة للامتحانات برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الفنية حسين صبري اللامي ومدير عام التقويم والامتحانات شاكر نعمه عبد عون واللجان التي تابعت المشروع التجريبي في المراكز المختارة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا