الأخبار

رئيس الحكومة اليمنية يوضح حول الوساطة العمانية وتعنت دول العدوان

الهدى – متابعات ..

قال رئيس حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية، الدكتور عبد العزيز بن حبتور، ان الوساطة العمانية صادقة مع كل الأطراف لكن تأثيرها محدود أيضا، لافتا الى ان دول العدوان هي المعنية بالمبادرة والخروج من الحرب.
واوضح حبتور، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، ان دول العدوان تتعنت وتعتقد انها تشكل ضغط شعبي علينا في ملف الرواتب، ونحن في صنعاء نثق بوعي شعبنا وندرس الرد الملائم
ولفت الى انه “من خلال ما صرح به قائد الثورة فإننا نعطي اخر فرصة لدول العدوان، نحن الان منكبون على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ومابعده الأمور مفتوحة على العودة الى المربع الأول”.
واشار رئيس حكومة الإنقاذ اليمنية الى ان “إيرادات النفط والغاز شكلت 75 % من إيرادات موازنات الحكومات السابقة، مضيفا ان الضرائب والجمارك شكلت 15 % وما تبقى يأتي عبر الهبات والقروض وخلافه، ووفقا لذلك فالمصادر الايرادية جميعها بيد المحتلين”.
وتابع ان “ما تبقى لنا في حكومة الإنقاذ هو ايراد ميناء الحديدة ويشكل في أعلاه 10% من الإيرادات، نصرف منها كل 3 أشهر نصف راتب، ولو تمكنا من الصرف اكثر لما تأخرنا لحظة”.
وختم رئيس الحكومة اليمنية تصريحه بالقول انه “مع الوضع المتدني جدا للإيرادات، حكومة الإنقاذ تتحمل اليوم نفقات 49 جبهة تحتاج الى كل أوجه الانفاق من سلاح وذخائر وخلافه، فلا نزال في حالة حرب مع دول العدوان”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا