الأخبار

غيرت الصورة النمطية عن العراق وشعبه، اعلاميون عرب وأجانب يشيدون بزيارة الاربعين

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أشاد إعلاميون عرب وأجانب، بمستوى الأمان والكرم العراقي خلال الزيارة الأربعينية في محافظة كربلاء والمحافظات التي سلكها الزائرون في توجههم صوب مدينة كربلاء، مؤكدين أن الزيارة غيرت الصورة النمطية عن العراق وشعبه.
وذكر مجموعة من الإعلاميين العرب والأجانب في تصريحات لهيئة الإعلام والاتصالات، أن “العراق وشعبه يحمل طاقة روحية لاستقبال ملايين الزوار من مختلف البلدان دون ملل أو تعب”، مضيفين في تصريحات متفرقة لهم، “سعدنا كثيراً بدعوة هيئة الإعلام والاتصال بالعراق لحضور الأربعينية ولمواكبة الحدث بالعراق”.
وكان رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد قد دعا خلال المؤتمر الأول للرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين المنعقد في كربلاء، بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، المحللين السياسيين إلى إعادة دراسة المجتمع العراقي وفق رؤية مستمدة من الأربعينية.
الى ذلك أعرب المخرج الهولندي ساندر فرانكن من كربلاء المقدسة عن رغبته بصناعة فيلم وثائقي عن زيارة الأربعين لنشره في اوروبا، موضحا ان الفن اللازم لصناعة هكذا عمل ونشره في مجتمع كاوروبا يحتاج إلى جهود غير طبيعية.
وقال فرانكن، في تصريح له، خلال حضوره في اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع لزيارة الأربعين “انني رأيت مقدار التفاعل والتعاطف بين جميع المشاركين في هذه الزيارة وان من مظاهرها الجميلة رؤية اعداد كبيرة من مختلف الديانات والثقافات”. معربا عن رغبته بصناعة فيلم وثائقي عن زيارة الأربعين لنشره في اوروبا حيث ان الفن اللازم لصناعة هكذا عمل ونشره في مجتمع كاوروبا يحتاج إلى جهود غير طبيعية.
واضاف “ان الشكل الذي اطمح من خلاله تحقيق هذا الغرض سيكون باصطحاب عدد من الاوروبيين ومرافقتهم في طريق الزيارة حيث تم اعداد بعض المشاهد وتحضير الخطة اللازمة قبل ان يظهر الفيلم بصورته النهائية في السنة القادمة”.
وكشف مركز التنسيق الإعلاميّ في العتبة العباسيّة، في وقت سابق، عن مشاركة نحو 450 وسيلة إعلاميّة في تغطية الزيارة الأربعينية.
وقال مُدير المركز، أسامة بدر الجنابي، إنَّ “المركز قدّم خلال الزيارة الأربعينية تسهيلات للوسائل الإعلاميّة من خلال إصداره بطاقاتٍ تعريفية (باجات) سهلت تحركهم بحريّة داخل العتبتين المقدّستين الحُسينيّة والعبّاسية ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين والمدينة القديمة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا