الأخبار

سيختصر المسافة بين المحافظتين؛ الإعمار توضح حول طريق بغداد ــ كربلاء الجديد

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، أن طريق بغداد ــ كربلاء المقدسة الجديد سيختصر المسافة بين المحافظتين الى 67 كم، فيما أشارت الى إنجاز جسر السكة بالحلة وطريق من المسيب بطول 1750 مترا.
وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح صحفي، إن “جميع مديريات ودوائر وزارة الإعمار والإسكان تستنفر جهودها ايام الزيارة في كل عام لتقديم الخدمات الخاصة بزوار الإمام الحسين (عليه السلام)، وكذلك المساهمة بتوفير خطوط نقل للزائرين بالإضافة الى توفير مياه الشرب والثلج خصوصاً بهذه الأجواء الحارة وتم توجيه جميع المديريات والمدراء العامين بتقديم هذه الخدمات”.
وأضاف الصفار، أن “الوزارة أنجزت طريق بغداد ــ كربلاء المقدسة الجديد قبل الزيارة والذي أصبح جاهزا للاستعمال، إذ يختصر هذا الطريق المسافة ما بين بغداد وكربلاء المقدسة إلى 67 كيلومترا”، مشيراً الى أن “الوزارة كُلفت بإنشاء جزء من هذا الطريق والذي يبلغ طوله أكثر من 13 كيلومترا حيث يبدأ من جرف النصر وصولاً إلى التقاطع الذي يربط طريق بغداد ــ كربلاء المقدسة”.
وتابع أن “الوزارة أنجزت ايضاً جسر السكة في الحلة بالإضافة إلى أنشاء طريق من المسيب بطول 1750 متراً والذي تم إنجازه بوقت قياسي”، لافتاً الى أن “الطريق أنجز بمساعدة وزارة الداخلية ومحافظات بابل وكربلاء المقدسة وبغداد، حيث ساهمت دوائر هذه الجهات بإنشاء جزء من الطريق”.
وأعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن افتتاح جسر الفاضلية الرابط بين ثلاث محافظات، فيما أشار الى عدم تسجيل أية خروقات أمنية او خدمية خلال خطة الزيارة الأربعينية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا