الأخبار

الزراعة تطلق حملة كبرى لتشجير المدارس

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، عن اطلاق حملة كبرى خلال أيلول المقبل لزراعة 24 ألف مدرسة استعداداً للعام الدراسي المقبل.
وقال مدير عام دائرة البستنة في الوزارة، الدكتور هادي هاشم الياسري، في تصريح صحفي: إنَّ الحملة تهدف للتقليل من آثار التغيرات المناخية بالتزامن مع المبادرة التي اطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لزراعة خمسة ملايين شجرة ونخلة في جميع المحافظات خلال مؤتمر “العراق للمناخ” الذي عقد في محافظة البصرة خلال آذار الماضي.
وأضاف أنه تمت تهيئة مليون شتلة لغرض زراعتها في المدارس و500 ألف شتلة أخرى في الجامعات كافة، مع إتخاذ إجراءات مشددة بشأن تجريف الأشجار من قبل الجهات المختصة.
وأشار الياسري إلى تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير الزراعة وعضوية الوزارات المعنية والدوائر المختصة، فضلاً عن تشكيل لجنة تنفيذية برئاسة نائب مدير مكتب رئيس الوزراء وعضوية وكلاء الوزارات المعنية والمدراء العامين والجهات التنفيذية وجهات خاصة لتمويل المشروع بمساندة سفير السلام لمنظمة اليونسكو نصير شمة، ودعم المنظمات الدولية والحكومية.
ولفت إلى وجود مبادرات سابقة من ضمنها زراعة خمسة ملايين شجرة تبرعت بها وزارة الزراعة لتشجير الطرق وتوزيع وإهداء شتلات وأشجار الزيتون والنخيل وأشجار دائمة الخضرة تقاوم الظروف المناخية، لتقوم بزراعتها الجهات الحكومية والمحلية لزيادة المساحات الخضراء.
وبين الياسري أنَّ حملة الزراعة تستهدف 24 ألف مدرسة موزعة بين عموم المحافظات، حيث توجد مرحلة أولية لتخصيص 100 شتلة لكل مدرسة مجاناً وزراعتها في الساحات والممرات بالتعاون مع الطلبة والهيئات التدريسية لرفع الوعي المجتمعي، وزيادة التثقيف نحو أهمية التشجير وزيادة المساحات الخضراء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا