الأخبار

المنافذ الحدودية تعلن جاهزيتها لاستقبال زائري الاربعين

الهدى – متابعات ..

أعلنت محافظة ميسان ،اليوم الثلاثاء ، عن جاهزية منفذ الشيب الحدودي لاستقبال زائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقال محافظ ميسان، علي دواي لازم: إن “لجنة دعم الشعائر الدينية والمواكب الحسينية في مكتب محافظة ميسان ، انجزت كافة الأمور والمستلزمات لاستقبال زوار الأربعينية الوافدين عبر منفذ الشيب الحدودي”، مبيناً أنه “تم تجهيز كرفانات كابينة ضد الحرائق ورفدها بالسبالت وكافة التوصيلات الكهرباء الأخرى”.
وأضاف أنه “تم تجهيز المنفذ كذلك بحاسبات وطابعات وأجهزة استنساخ وأسرة حديد مع كافة الملحقات للمنام و (7) سبالت عمودية سعة (7) طن وكراسي دوارة عدد (40) ومراوح أرضية عدد (25) وبرادات للمياه عدد (10) ،كما تم إنجاز وتجهيز قاعة متكاملة للزوار الوافدين” ،مؤكداً أن ” هناك التجهيز مستمر للوفود طيلة الفترة الماضية ولغاية انتهاء مراسيم الزيارة الأربعينية”.
وتابع أنه “تم إنجاز عدد من المشاريع الخدمية في منفذ الشيب الحدودي من قبل ديوان المحافظة منها تنفيذ شبكة مجاري ثقيلة وإمطار، وتجهيز ونصب محطة RO سعة (30) م3 ساعة مع تنفيذ شبكة ماء، وإنشاء مختبر، وتجهيز أجهزة المختبر الغذائي الفرعي العائد الى قسم الصحة العامة” ،لافتاً الى “إنشاء طريق منفذ الشيب الحدودي (طريق المسافرين) بطول 3 كم مع تجهيز شفل، وتبليط الشوارع والساحات داخل المنفذ، وتأهيل مركز صحي فرعي داخل منفذ الشيب الحدودي”.
وفي السياق ذاته، افتتحت بشكل جزئي مدينة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) للزائرين قيد الإنشاء في منفذ (زرباطية) الحدودي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين القادمين لأداء مراسيم زيارة الأربعين الحسيني.
وذكر القائمون على إدارة المدينة، انه تم افتتاح جزئي لمدينة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) قيد الإنشاء، أمام الزائرين القادمين من إيران إلى العراق عبر منفذ (زرباطية) الحدودي في محافظة واسط، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لهم تزامناً مع زيارة الأربعين”.
وأوضح أن المساحة الكلية (150.000) متر مربع وتحتوي على قاعات للمنام مكونة من (12) بناية بواقع طابقين حيث تبلغ مساحة الطابق الواحد (505) متر مربع، وقد جهزنا الطابق الأول بكافة الخدمات من أجل استقبال الزائرين في الوقت الحالي”.
وأضاف أن “المدينة تحتوي على عدد كبير من الصحيات، إضافة إلى مستوصف، وعيادات طبية مخصصة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين، إضافة إلى مسجد كبير، كما تم فتح مضيف يقدم الطعام وبواقع ثلاث وجبات يومياً”.
وكانت مصادر أمنية محلية قد ذكرت في وقت سابق، أنه من المتوقّع أن يستقبل منفذ زرباطية الحدودي بنحو 3 ملايين زائر إيراني.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا