الأخبار

الخارجية تمنح سمات دخول مجانية لمواطني اربع دول للمشاركة في زيارة الأربعين

الهدى – متابعات ..

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، أن العراق منح مواطني دول باكستان ولبنان وأفغانستان واليمن سمات دخول مجانية لزيارة الأربعينية.
وقال الصحاف في بيان صحفي، إن “بعثاتنا ستمنح الزوار من باكستان ولبنان وأفغانستان واليمن، سمات الدخول لزيارة الأربعينية مجاناً وعبر أي بعثة عراقية”، مشيراً إلى أن “الزائرين من باكستان يمنحون السمة عبر سفارتنا في إسلام آباد وبشكل مجاني”.
وأضاف أن “بعثاتنا في طهران وكرمنشاه والأهواز ستمنح السمات للزائرين من باكستان وأفغانستان بشكل مجاني”، لافتاً إلى أن “بعثاتنا في الهند (دلهي ومومباي) ستمنح الزائرين الهنود سمة السفر ويتم استحصال الأجور المقررة رسمياً”.
وأوضح أن “جميع المتقدمين من الدول أعلاه سيكونون عبر الشركات السياحية المسجلة عند هيئة السياحة العراقية”، مؤكداً أنه “سيتم اعتماد لاصق سمة السفر الدينية”، لافتا الى أن “الزائرين من لبنان سيمنحون سمة السفر مجاناً وعبر سفارتنا في بيروت”.
هذا وتحوّلت أربعينية الامام الحسين عليه السلام إلى حدث سنوي يحييه ملايين المسلمين الشيعة وغيرهم حول العالم، من خلال زيارة قبره الطاهر في مدينة كربلاء المقدسة .
وشارك في الأربعينية عام 2022، أكثر من 20 مليون شخص، بينهم 15 مليون عراقي، و5 ملايين أجنبي من نحو 80 دولة، غالبيتهم قدموا من إيران.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا