الأخبار

استعدادات وخطط أمنية لانجاح الزيارة الاربعينية

الهدى – متابعات ..
بحث وزير الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية العليا، عبد الامير الشمري، اليوم الاربعاء، الاستعدادات لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، وتنسيق الجهود لإنجاح الزيارة المليونية.
وذكر بيان لوزارة الداخلية، صدر اليوم، أن “وزير الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً في مقر قيادة عمليات بغداد، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وقائد عمليات بغداد ووكيل رئيس جهاز الامن الوطني ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة وقائد قوات الحدود وقائدي شرطة الرصافة والكرخ وعدد من القادة والضباط، لمناقشة آخر الاستعدادات الجارية لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وأضاف البيان أنه “تم مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بتنسيق الجهدين الأمني والاستخباري، فضلا عن الجهد الخدمي في هذه المناسبة العظيمة، في حين شهد الاجتماع مجموعة من المداخلات من قبل الحاضرين وجرت مناقشتها بشكل مستفيض بهدف تعزيز أمن هذه الزيارة التي سيشارك فيها ملايين الزائرين من داخل البلاد وخارجها”.
وكانت قيادة شرطة كربلاء المقدسة قد عقدت، يوم أمس الثلاثاء، مؤتمراً أمنياً لتوزيع مهام الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وقال بيان لقيادة الشرطة “إن مؤتمراً أمنياً موسعاً عقد في كربلاء المقدسة، بحضور قائد عمليات كربلاء وقائد الشرطة وعدد من القادة الأمنيين في المحافظة”.
وأوضح أن المؤتمر جاء من أجل عرض ومناقشة الأمور التفصيلية للخطط الأمنية الخاصة بتأمين مدينة كربلاء المقدسة خلال أيام زيارة الأربعين المرتقبة، مبيناً توزيع قواطع المسؤولية وفق رؤية موحدة وبتنسيق عالي المستوى بين كافة القطعات الأمنية المشاركة في الخطة.
وأوضح البيان أن قيادة الشرطة أكدت على مضاعفة الجهود الأمنية من أجل إنجاح هذه الزيارة المباركة أمنياً وكذلك في مجال النقل والمجالات الخدمية الأخرى.
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة خلال أيام صفر الأحزان توافد حشود الزائرين من داخل وخارج البلاد، من أجل إحياء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام المليونية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا