الأخبار

تربية كربلاء تجري اختبارات القبول في ثانويات المتميزين والمتفوقين

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اجرت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، اختبارات القبول في ثانويات المتفوقين والمتوفقات في المحافظة.
واطلع مدير قسم الامتحانات، محمد المنكوشي، في زيارة لثانويتي المتفوقات الاولى والثانية، وكذلك ثانوية المتفوقين الثانية، على مجريات العملية الامتحانية، متفقداً القاعات والصفوف الامتحانية فيها.
واوضحت مديرة ثانوية المتفوقات الاولى، زينب كريم عبود، ان الاجواء الامتحانية كانت مناسبة جدا، حيث تم توفير جميع المستلزمات اللازمة لذلك، متمنية ان يكون النجاح والتوفيق حليف طالباتنا العزيزات.
الى ذلك أجرت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، اختبارات الذكاء والتحصيلي للطلبة المتميزين، حيث زار مدير قسم الامتحانات، محمد المنكوشي، ثانويتي الذرى للمتميزين ونازك الملائكة للمتميزات، للقيام بجولة استطلاعية.
من جهته وأوضح، مدير ثانوية الذرى، جاسم زبيل، ان الاختبارات جرت بانسيابية عالية دون معوقات تذكر حسب التعليمات والضوابط المحددة مسبقاً، مشيراً الى ان القدرة الاستيعابية للمدرسة لقبول المرحلة الاولى هي ٧٥ طالب، وعدد الطلبة الذين أدوا الاختبار ١٤٦ طالب.
بدورها قالت الدكتورة الاء الخفاجي المشرفة الاختصاصي ان ١٦٣ طالبة في ثانوية نازك الملائكة، أدت الامتحان التنافسي مشيرة إلى ان اختبارات الذكاء بدأت في تمام الساعة الثامنة صباحاً ولمدة عشرين دقيقة، وبعدها الاختبار التحصيلي في تمام الساعة التاسعة ولمدة ساعتين.
وكانت المديرية العامة للتقويم والامتحانات، في وزارة التربية، قد اعلنت، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق اختبارات الذكاء والتنافسي بثمانية آلاف متميز واربعين الف متفوق توجهوا الى مقاعد الاختبار للقبول في مدارس المتميزين والمتفوقين وثانوية كلية بغداد اليوم، بعد ان وفرت لهم الوزارة المستلزمات اللوجستية كافة.
وبين المكتب الإعلامي في الوزارة، ان الاختبارات جرت بانسيابية عالية دون معوقات تذكر حسب التعليمات والضوابط المحددة مسبقاً، مشيراً إلى ان إمتحانات المتفوقين التي بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا واختبار القدرات العقلية للمتميزين في الثامنة صباحا والذي استمر لمدة عشرين دقيقة أعقبها إستراحة ليكمل بعدها التلاميذ الاختبارات التحصيلية لمادة اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا