الأخبار

بالصور: جموع المعزين يحيون ذكرى استشهاد الامام السجاد عليه السلام

الهدى – متابعات ..

أحيت جموعٌ حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي بن الحسين السجاد (عليهما السلام) في عدة مناطق بالبلاد ومنها عند مرقد ولده زيد الشهيد في محافظة بابل، والتي بدأت قبل أيام وتستمر حتى الثلاثين من شهر محرّم الحرام الجاري.
وقالت مصادر مطلعة في محافظة بابل: إن “جموعاً حاشدة من الزائرين الوافدين من مختلف المحافظات العراقية يحيون الأيام العشرة السجّادية الأليمة بمناسبة استشهاد زين العباد الإمام علي السجاد (عليه السلام) عند مرقد ولده زيد الشهيد (عليه السلام)”.
وتابعت تلك المصادر بأن “الجموع الموالية لبّت نداء نصرة أئمة أهل البيت (عليهم السلام) ووفدت بمواكبها وجموعها الغفيرة لتحيي المناسبة العظيمة، وتستذكر أدوار هذا الإمام العظيم وما قدّمه من تضحيات في سبيل نصرة الدين المحمّدي الأصيل”.
وأضافت بأن “مرقد زيد الشهيد (عليه السلام) شهد منذ أيام توافداً حاشداً للزائرين ازداد عن السنوات السابقة، حيث سجّل مشاركة زائرين من داخل العراق وخارجه”، مبيناً أن “مراسيم الزيارة تجري بانسيابية عالية رغم الأعداد الهائلة من الزائرين الذين أحيوا المناسبة وسط إجراءات أمنية وخدمية واسعة”.
وفي محافظة كربلاء المقدسة، قدم أهالي محافظة بابل مساء أمس إلى المدينة لتقديم العزاء للإمام الحسين (عليه السلام) بذكرى استشهاد ولده الإمام علي السجاد (عليه السلام)”.
وأفادت مصادر صحفية نقلال عن مسؤول وحدة المواكب الحسينية، علي الحسناوي قوله: إن “أكثر من (200 موكب) قدمت من مختلف أقضية ونواحي محافظة بابل لتقديم العزاء للإمام سيد الشهداء (عليه السلام) بهذه الذكرى الدامية”.
هذا وشهدت منطقة مابين الحرمين المطهرين الامام ابي عبد الله الحسين واخية ابي الفضل العباس عليهما السلام اقامة مراسم تشييع النعش الرمزي للإمام السجاد (عليه السلام) من قبل المواكب و الهيئات الحسينة في محافظة كربلاء المقدسة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا