الأخبار

التجارة تنفي وجود تلاعب بالاوزان وتطلق السلة الغذائية السابعة

الهدى – بغداد ..

نفت وزارة التجارة، اليوم الأحد، وجود تلاعب بأوزان مواد السلة الغذائية، وفيما أكدت تعرض المشروع للعديد من الهجمات من قبل التجار، اعلنت عن اطلاق عن السلة الغذائية السابعة بين مستحقيها خلال الاسبوع الحالي.
وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، لمى الموسوي، إن “مشروع السلة الغذائية تعرض للعديد من الهجمات من قبل بعض التجار كونه أضر بمصالحهم”، مبينة أن “مواد السلة متوفرة بالمخازن العراقية”.
وأوضحت أن “مواد السلة الغذائية تتميز بانها خاضعة للفحص قبل دخولها الى المخازن وتوزيعها على المواطنين”، منوهة ان “جميع المواد ذات جودة عالية وتتمتع بمواصفات لا يمكن التلاعب بها”.
وأضافت الموسوي، أن “الموظفين مستمرين بعمل التبخير والتعفير لجميع المواد، لاسيما المحاصيل الحقلية”، لافتة الى ان “المحاصيل الحقلية (البقوليات) خلال فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة تتعرض للجفاف مما يؤدي الى قلة وزنها”.
وأكدت الموسوي، على “اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات اللازمة قبل دخول فصل الصيف”، مشيرة الى ان “دائرة الرقابة في الوزارة مستمرة بمتابعة الوكلاء والمواد المتوفرة لديهم وتخصيص أرقام شكاوى بهذا الصدد”.
وفي ذات السياق أعلنت وزارة التجارة عن اطلاق السلة الغذائية السابعة بين مستحقيها خلال الأسبوع الحالي.
وقالت مديرة الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بالوزارة، في تصريح صحفي، إن “الوزارة نجحت بتجهيز ست حصص من مادة الطحين خلال الأشهر الماضية، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة مع إضافة نظيرتها التي استوردتها من المناشئ الأميركية والأسترالية والكندية، مؤكدة تأمين خزين كاف للبلاد من محصول الحنطة حتى الموسم التسويقي المقبل، بما يجنِّبها التأثر بأي أزمة أو ارتفاع بأسعارها عالميا”.
وبيَّنت الموسوي أن “الشركة تستعد لإطلاق السلة الغذائية السابعة خلال الأسبوع الحالي والتي ستكون مفرداتها من مناشئ أرجنتينية وبرازيلية وتايلندية وتركية، فيما سيكون السكر من مناشئ محلية، لافتة إلى توفر خزين من مواد السلة الغذائية من خلال امتلاء مخازن مواقع الكرخ والدباش وخان ضاري وأبو غريب، بما يسدُّ حاجة البلاد حتى نهاية العام الحالي بعد توفير التخصيصات المالية ضمن الموازنة الثلاثية”.
وبشأن تحديث بيانات البطاقة الإلكترونية، أوضحت الموسوي أن نسب العوائل التي أتمتها في جانب الكرخ، تجاوزت الـ 65 بالمئة ومن خلال فروع تموين المتنبي ومحمد رسول الله وسيد الشهداء، داعية العوائل التي استلمت بطاقاتها الإلكترونية إلى مراجعة مواقع ومراكز التحديث ضمن بغداد ومحافظات النجف الأشرف وكركوك والمثنى ودهوك، حاملين معهم مستمسكاتهم الأصلية تجنباً لحجب مفردات السلة الغذائية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا